الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها آلام الأذن.. 7 أعراض لا تتوقعها للإصابة بالسرطان (صور)

02:13 م الأربعاء 11 يوليه 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

يستوجب الكشف عن السرطان زيارة الطبيب المختص للتشخيص، في حين توجد بعض العلامات التي تشير إلى الإصابة بالسرطان.<_o3a_p>

مساحة إعلانية

إليك 7 أعراض لا تتوقعها للإصابة بالسرطان، وفقًا لموقع «health»:<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- حكة الجلد

قال كريغ موسكوفيتز، الأستاذ بمركز السرطان التابع لجامعة ميامي، إن الشعور بالحكة غير المبررة من الممكن أن يعتبر علامة على الإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، فإذا تردد الشخص على أطباء جلدية وباطنة ولم يتوصل إلى السبب، فقد يشير ذلك للإصابة بأورام كامنة.

2- ألم الأذن

عندما يشعر الشخص بحكة وألم بالأذن، فربما لا يشير ذلك إلى عدوى أو مشكلة بالأذن، لكن الألم عادة ما ينتقل إلى الأذن من الأعصاب الموجودة في الرأس أو الرقبة، ومن المحتمل أن يشير إلى واحد من سرطانات الفم: سرطان اللسان أو اللوزة.

3- تدلي الجفن

يأتي تدلي الجفن نتيجة التقدم في العمر أو الإصابة أو أي مرض، إلا أنه قد ينذر الأطباء بإصابة الشخص بورم بانكوست، الذي يصيب أعلى الرئة، ويرتفع خطر إصابة المدخنين به.

4- الأنيميا

أشارت الجمعية الأمريكية للسرطان إلى إمكانية اعتبار الأنيميا علامة أولى على الإصابة بسرطان القولون لدى بعض الحالات.

5- تغير الصوت

يفقد البعض أصواتهم عند الإصابة بنزلات البرد، إلا أن ظهور الصوت أجش قد يشير إلى الإصابة بسرطان الحنجرة، والذي يهاجم الأنسجة الموجودة في جزء من الحنجرة.

6- ألم الظهر

من الممكن أن يحدث ألم الظهر نتيجة إصابة أو عدوى أو مشكلة بالعظام، إلا إنه قد يدل على الإصابة بما يسمى الورم النقوي المتعدد، ويؤثر هذا النوع على خلايا البلازما الموجودة في نخاع العظم، ما يبدو شائعًا لدى كبار السن.

7- كتلة في الرقبة

لا تدل جميع الكتل على الإصابة بالسرطان، لكن ربما يشير التورم في منتصف الرقبة على الإصابة بسرطان الغدة الدرقية، والذي ينتشر بين النساء 3 مرات أكثر من الرجال.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو