الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

"FDA" تخصص 12 منحة لتمويل تجارب جديدة لعلاج الأمراض النادرة

02:24 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، أنها ستخصص 12 منحة للتجارب السريرية الجديدة، والتي تصل تكلفتها أكثر من 18 مليون دولار على مدار الأربع أعوام القادمة، بهدف تطوير المنتجات الطبية للمرضى المصابين بأمراض نادرة.

مساحة إعلانية

وتأتي هذه المنح ضمن برنامج منح التجارب السريرية لمنتجات الأدوية " Orphan Products Clinical Trials Grants Program"، المدعم من الكونجرس، والذي يشجع تطوير الأدوية والأجهزة الطبية والأطعمة الصحية لاستخدامهم في علاج الأمراض النادرة، ومن بين قائمة الحاصلين على هذه المنح:

مساحة إعلانية

-شركة "Alkeus Pharmaceuticals" لعمل دراسة من مرحلتين على ALK-001 لعلاج مرض ستارغاردت-- 1.75 مليون دولار لمدة 4 سنوات.

-جامعة ولاية أريزونا لعمل دراسة من مرحلتين على دواء فانكوميسين الذي يتم تناوله عن طريق الفم لعلاج التهاب الأوعية الصفراوية المصلب الابتدائي-- 2 مليون دولار على مدى 4 سنوات.

-مركز سيدارز سايناي الطبي لعمل دراسة من مرحلتين على دواء سيليسيكليب لعلاج مرض كوشينغ-- 2 مليون دولار لمدة 4 سنوات.

-جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك لعمل دراسة من مرحلة واحدة على دواء talimogene laherparepvec لعلاج سرطان البنكرياس المتقدم-- 750 ألف دولار لمدة 3 سنوات.

-جامعة إيموري لعمل دراسة على دواء فلودارابين Ad\PNP لعلاج سرطان الخلايا الحرشفية بالرأس والرقبة-- 1.5 مليون دولار على مدار 3 أعوام.

-شركة "Fibrocell Technologies" لعمل دراسة على الأورام الليفية ذاتية المنشأ المعدلة جينياً لعلاج انحلال البشرة الفقاعي-- 1.5 مليون دولار لمدة 4 سنوات.

-جامعة جونز هوبكينز لعمل دراسة على CD8 لخفض الخلايا التائية لعلاج متلازمة خلل التنسج النقوي أو ابيضاض الدم النقوي الحاد-- 750 ألف دولار لمدة 3 أعوام.

-شركة "Oncolmmune" لعمل دراسة من مرحلتين على CD24Fc للوقاية من داء الطعم حيال المضيف-- 2 مليون دولار لمدة 4 سنوات.

-شركة "Patagonia Pharmaceuticals" لعمل تجربة من مرحلتين على PAT-001 لعلاج مرض السماك الخلقي-- 1.5 مليون دولار لمدة 3 سنوات.

-مستشفى ماساتشوستس العام لعمل دراسة من مرحلتين على دواء كيسببتين kisspeptin لعلاج فرط برولاكتين الدم وناهض الدوبامين-- 1.4مليون دولار لمدة 4 سنوات.

-جامعة مينيسوتا لعمل تجربة من مرحلتين على مضخة تسريب الهيدروكورتيزون تحت الجلد لعلاج فرط تنسج الكظرية الخلقي-- 1.4 مليون دولار لمدة 3 أعوام.

-جامعة نورث كارولينا لعمل دراسة من مرحلتين على دواء سيلدينافيل للوقاية من خلل التنسج القصبي الرئوي-- 2 مليون دولار لمدة 4 سنوات.

الجدير بالذكر أن البرنامج قدم 400 مليون دولار لتمويل أكثر من 600 دراسة سريرية جديدة، منذ إنشائه عام 1983.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو