الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بالأرقام.. 7 دول عربية وصل إليها فيروس كورونا (صور)

11:05 ص الثلاثاء 25 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا يومًا بعد يوم على مستوى العالم، حتى وصل إلى العديد من الدول العربية وذلك وسط إجراءات مكثفة للسيطرة عليه.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" الدول العربية التي تعرضت لخطر كورونا حتى الآن، وفقًا لما جاء بموقع "سكاي نيوز":

مساحة إعلانية

1-العراق

أكدت دائرة الصحة في محافظة النجف، جنوبي العراق، إصابة زائر إيراني بفيروس كورونا، ليصبح بذلك أول حالة إصابة بالفيروس يتم تسجيلها في البلاد.

2-لبنان

أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرًا إلى أن المصابة بكورونا عائدة من إيران.

3-الإمارات

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، وبهذا يبلغ إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 13 حالة، تم شفاء 3 حالات منها.

4-البحرين

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية إصابة مواطن بحريني بفيروس كورونا، وذلك بعد عودته من إيران.

5-الكويت

أعلنت الكويت اكتشاف 3 إصابات بفيروس كورونا بين العائدين إلى أراضيها من مدينة مشهد الإيرانية، وكان بين هؤلاء مواطن سعودي.

6-عمان

أعلنت سلطنة عمان، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى تعليق الرحلات الجوية إلى إيران، وقال التلفزيون العماني، إن الحالتين لمواطنتين عمانيتين جاءتا من إيران، وهما في حالة مستقرة.

7-مصر

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا لشخص أجنبي، وبعد نتيجة تحليل الـ"pcr" للشخص الأجنبي الذي اكتشف أنه حامل لفيروس الكورونا المستجد أثناء تواجده بمصر، تم الإعلان بأنها جاءت سلبية، وذلك بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو