الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بسبب كورونا.. الكويت تعلق رحلاتها الجوية مع كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا

12:08 ص الثلاثاء 25 فبراير 2020

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، اليوم الاثنين، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا، بناءً على تعليمات من وزارة الصحة الكويتية، بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مساحة إعلانية

وكانت وزارة الصحة الكويتية، قد كشفت في وقتٍ سابق من اليوم، عن 3 إصابات بفيروس كورونا الجديد، فيما أعلنت البحرين اكتشاف أول إصابة بالمرض المميت على أراضيها.

مساحة إعلانية

وسوف يتم منع الأشخاص غير الحاملين للجنسية الكويتية، والذين كانوا متواجدين بالدول المذكورة سلفًا خلال الأسبوعين الماضيين من دخول البلاد، في حين أن أي كويتي سيتم استقباله بالمطار، من المقرر عزله بالحجر الصحي لمدة أسبوعين، للتأكد من أنه غير حامل للفيروس، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

اقرأ أيضًا: الكويت تعلن اكتشاف 3 حالات كورونا.. والبحرين تسجل أول حالة

وبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في الكويت 5 حالات، بينما سجلت كوريا الجنوبية 763 إصابة، وتم رصد 7 حالات وفاة بالكورونا في إيطاليا و220 حالة إصابة.

يُذكر أن الخطوط الجوية الكويتية، قد قررت الأسبوع الماضي، وقف جميع رحلاتها الجوية إلى إيران، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

كما أعلنت السلطات الكويتية، اليوم، تعليق الرحلات الجوية مع العراق، كإجراء احترازي لمقاومة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وبذلك، يصبح إجمالي عدد البلدان التي علقت الكويت رحلاتها الجوية معها بسبب كورونا، 5 دول.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو