الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

متى تحدث الإصابة الثانية بكورونا بعد التعافي منه؟.. دراسة توضح

08:54 م الخميس 14 يناير 2021

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن المتعافين من فيروس كورونا المستجد، يتمتعون على الأرجح بمناعة ضد المرض، تستمر لمدة 5 أشهر على الأقل.

مساحة إعلانية

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة، بعد مراجعة العاملين في مجال الرعاية الصحية في بريطانيا، الذين خضعوا لفحوص منتظمة منذ يونيو الماضي، للكشف عما إذا كانوا أصيبوا بعدوى كوفيد-19 مرة أخرى، معرفة ما إذا كانوا يحملون أجسامًا مضادة أم لا.

مساحة إعلانية

ووجد علماء هيئة الصحة العامة في إنجلترا، أن 44 شخصًا فقط من أصل 6614 حالة شملتهم الدراسة، أصيبوا مرة ثانية بفيروس كورونا، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

واستنادًا لنتائج الدراسة، أوضح الفريق العلمي أن الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في الموجة الأولى من الجائحة، أي في الأشهر الأولى من عام 2020، قد يكونوا الآن عرضة للإصابة الثانية بالعدوى.

اقرأ أيضًا: "الصحة العالمية" توضح مدى احتياج المتعافين للقاح كورونا

وحذر علماء الهيئة البريطانية من التعامل المباشر بالمتعافين من كورونا دون ارتداء الكمامة، مشيرين إلى أنهم يحملون الفيروس في الأنف والحلق، وهذا ما يجعلهم أكثر نقلًا للعدوى.

وقال سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين في هيئة الصحة العامة، والتي شاركت في قيادة فريق الدراسة: "نعرف الآن أن معظم من أصيبوا بالفيروس وطوروا أجسامًا مضادة يتمتعون بالحماية من الإصابة مرة أخرى، لكنها ليست حماية مطلقة".

وأضافت هوبكنز: لا نعرف حتى الآن مدة هذه الحماية، ولكن نتوقع أن تستمر لمدة أكثر من 5 أشهر".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو