الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لحماية طفلِك من كورونا.. 6 أغراض يجب أن تتوفر بالحقيبة المدرسية

07:53 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020

أغراض الحقيبة المدرسية في زمن كورونا

كتبت - آلاء نبيل:

أحدث فيروس كورونا المستجد تغييرات في العادات الشرائية الخاصة بأولياء الأمور استعدادًا لعودة الدراسة، فبعدما كان الزي المدرسي والأدوات المكتبية هما المستلزمات الوحيدة التي يتم شرائها، صار اهتمامهم الآن ينصب على معرفة أبرز المسلتزمات التي تساعد على حماية الأطفال من الإصابة بالعدوى.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز مستلزمات الحقيبة المدرسية في زمن كورونا، وفقًا للدكتور شريف حتة، استشاري الطب الوقائي والصحة العامة.

مساحة إعلانية

1- الكمامة الطبية

صعوبة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي داخل المواصلات العامة والمدرسة، تحتم عليكِ أن تجعلي الكمامة الطبية على رأس المستلزمات التي يجب أن تكون متوفرة بالحقيبة المدرسية الخاصة بطفلك.

وتساعد الكمامة على تقليل فرص الإصابة بعدوى كوفيد-19، عن طريق منع الرذاذ الصادر من الأنف والفم عند السعال والعطس والحديث من الوصول للأطفال عند تعاملهم من الآخرين.

ويراعى تزويد طفلِك بكمامة احتياطية، ليتم استخدامها في حال تعرض الكمامة الأولى للبلل أو الاتساخ.

ولمعرفة أنواع الكمامات المناسبة لطفلك اضغطي هنا.

2- حافظة الكمامة

من المؤكد أن طفلك سوف يضطر إلى خلع الكمامة عند تناول الوجبة المدرسية، لذلك يجب أن تكون بحوزته حقيبة صغيرة قابلة للغلق، تكفي لحفظ كمامته، حتى لا تتعرض للتلوث.

3- المناديل الكحولية

يمكن لطفلك الاعتماد على المناديل المبللة بالكحول لتنظيف يديه عند لمس الأسطح، مثل مقابض الأبواب، لذلك احرصي على توفرها بحقيبته المدرسية.

4- المناديل الورقية

يجب أن يكون بحوزة طفلك مناديل ورقية، بحيث يستخدمها عند السعال أو العطس أو الرشح، مع مراعاة تعويده على التخلص من المنديل المستخدم في صندوق القمامة.

5- زجاجة ماء

تحققي من أن حقيبة طفلك تشتمل على زجاجة ماء قبل أن يذهب للمدرسة، حتى لا يضطر إلى شرب المياه من الأماكن العامة أو التشارك في الزجاجات الخاصة بزملائه في الفصل.

6- الأدوات المكتبية

امتلاك طفلك لجميع الأدوات المكتبية التي سيحتاج إليها أثناء اليوم الدراسي، سوف تجنبه التشارك مع زملائه في مستلزماتهم الشخصية، مما يقلل من فرص الاحتكاك والاختلاط بالآخرين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو