الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ترغبين إنجاب توأم؟.. 8 عوامل تساعدك على ذلك (صور)

12:37 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

ترغب بعض النساء في إنجاب توأم، ويتوافر عدد من الإرشادات الصحية التي نشرها موقع "mom junction" المساهمة في تغيير كيمياء الجسم وزيادة الهرمونات، ما يعزز فرص الحمل بطفلين. في الصفحات التالية عوامل تساعدك في إنجاب توأم:<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- تناول منتجات الألبان

أثبتت الأبحاث أن النساء اللاتي يتناولن منتجات الألبان تزداد لديهن فرصة إنجاب توأم بمعدل 5 مرات مقارنة باللاتي لا يستهلكن هذه المنتجات، حيث تنمو الهرمونات بفعل تناول الحليب.

مساحة إعلانية

2- حبوب منع الحمل

تلعب حبوب منع الحمل دورًا محوريًا في عملية إنجاب توأم بشكل طبيعي، فعندما يتم التخلي عنها، سيحتاج الجسم إلى بعض الوقت ليجد إيقاعه الطبيعي، مسببا زيادة تدفق الهرمونات بالجسم.

3- الحمل أثناء الرضاعة

إذا حملت المرأة أثناء رضاعة مولودها السابق، فيزداد لديها احتمالية إنجاب توأم، حيث ينتج الجسم كمية كبيرة من البرولاكتين أثناء الرضاعة.

4- تناول الشريك أطعمة غنية بالزنك

يجب على الرجال تناول أطعمة غنية بالزنك، مثل الخضراوات الورقية والمحار والخبز والبذور، من أجل زيادة فرص النساء في إنجاب توأم.

5-مكملات غذائية وأقراص

يمكن أن تساعد الأقراص والمكملات الغذائية على زيادة فرص الحمل في توأم، من بينها: مكملات حمض الفوليك والبروجسترون وأدوية كلوميفين وبروموكريبتين ودواء Pergonal وهوماغون، لكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب.

6- العرقسوس

يسهل العرقسوس عملية التحكم بالمستويات الهرمونية الخاصة بالتستوستيرون والاستروجين، وبالتالي يتيح المجال للحمل في أكثر من طفل في وقت واحد.

7- زيت بذر الكتان

يساعد زيت بذر الكتان على زيادة فرص إنجاب توأم لدى النساء، وينظم إنتاج الهرمونات، فضلًا عن موازنة البروجستيرون والاستروجين بالجسم.

8 - كف مريم

تشفى النساء من متلازمة المبيض متعدد الكيسات، ويساعد عشب كف مريم على تنظيم الهرمونات، وتقليل مستويات الأندروجين، وتمنع أو تقلل من أكياس المبايض لدى النساء، فضلا عن تحسين احتمالية إنجاب توأم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو