الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

وجبات خفيفة صحية سيحبها طفلك

01:40 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

كتبت – أميرة عبد الرازق

جميع الأطفال يحبون الحلوى والمقرمشات، ولكن مشكلتها أنها خطيرة جدا على صحتهم ونموهم وكذلك مناعتهم.. ومع إصرار الطفل على تناول الحلوى يجب أن يكون هناك بعض البدائل الصحية التي تمنح طفلك الطعم اللذيذ والتسلية وفي نفس الوقت تعطيه الفائده الصحية وتدعم نموه.

مساحة إعلانية

الفشار

البعض يعتبر الفشار من الوجبات السريعة غير الصحية، ولكنه في الحقيقة من أكثر الوجبات الصحية المفيدة لطفلك، فهو من الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية.

مساحة إعلانية

الشوفان

الشوفان من المكونات الصحية التي يمكن تحضيرها بمختلف الطرق التي تجعل طعمه لذيذا مثل إضافة الفواكه أو المكسرات أو الحليب والعسل الأبيض.

كما أن الشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على زيادة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي ما يعزز عملية الهضم.

ولكن تجنب الشوفان ذو النكهة فهو مضاف إليه السكر الذي يؤذي صحة الطفل.

سموثي الفواكه

بدلا من العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، قدم لطفلك السموثي وهو عبارة عن مجموعة من الفاكهة الطازجة أو الفاكهة والزبادي أو الفاكهة والخضراوات التي تضرب معا في الخلاط وتقدم إلى الطفل، بدون إضافة سكر، ولكن يمكنك إضافة العسل الأبيض كبديل صحي.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من المأكولات التي يحبها الكبار والصغار على حد سواء، فهي من الثمار لذيذة الطعم والغنية بالعناصر المفيدة مثل فيتامين "A" والمهمة لصحة العينين والبشرة.

المكسرات

المكسرات من الوجبات اللذيذة التي سيحبها طفلك والغنية بالدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة المهمة لنمو الطفل.

ولكن لأن المكسرات قد تحمل معها خطر الاختناق يجب أن تتأكد أولا أن طفلك قادر على التعامل معها ومضغها وبلعها جيدا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو