الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تورم الإبط.. 5 أعراض غير شائعة لسرطان الثدي (صور)

03:31 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

كتبت - ندى سامي:

يعتبر سرطان الثدي من الأمراض الأكثر انتشارًا بين النساء، ومن أبرز الأعراض المصاحبة له وجود تكتل في الثدي المصاب بالورم أو خروج إفرازات منه، ولكن هناك علامات أخرى ولكنها غير شائعة قد تكشف الإصابة بهذا المرض المزمن، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، 5 أعراض غير شائعة لسرطان الثدي، وفقًا لموقع "Medical news today".

مساحة إعلانية

1- سماكة وتورم الجلد

سماكة وتورم المناطق المحيطة بالثدي -مثل الإبط- قد تشير إلى تكوُّن بؤر سرطانية بها، فإذا لم يتم السيطرة عليها بإجراء عملية جراحية لاستئصالها، قد يصل الورم إلى الثدي، مما يزيد من احتمالية إصابته بالسرطان.

2- تجاعيد جلد الثدي

قد تحدث بعض التغيرات الطفيفة التي لا تلاحظها السيدات أحيانًا على شكل وملمس جلد الثدي، حيث يبدو أكثر تجعيدًا ويشبه في شكله وملمسه قشرة البرتقالة، فقد يكون ذلك دليلًا على الإصابة بسرطان الثدي.

3- خروج إفرازات دامية من الحلمة

من العلامات غير المألوفة لسرطان الثدي، ولكن قد تكون الإفرازات الوردية أو الدامية التي تخرج من الحلمة من الأعراض التي تكشف الإصابة بهذا المرض الخبيث، خاصةً في حالة الشعور بآلامٍ شديدة بمحيط الثدي والهالة التي تحيط بالحلمة.

4- تغير مفاجئ في الشكل والحجم

عادةً ما يتغير حجم وشكل الثدي، نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تحدث بجسد المرأة أثناء الدورة الشهرية أو بعد انقطاع الطمث أو عند تناول حبوب منع الحمل، ولكن في حالة حدوث ذلك العرض بدون سببٍ واضح، قد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بسرطان الثدي.

5- تقشر الحلمة

يتغير لون الهالة المحيطة بالحلمة عند الإصابة بسرطان الثدي، وتتعرض للالتهابات ومن ثم إلى التقشر، لذلك يجب استشارة الطبيب عند ملاحظة هذا العرض، لأن الكشف المبكر عن هذا المرض الخبيث من الأشياء التي تساعد على التعافي منه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو