الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها نوعية الأكل.. 4 إرشادات لحماية طفلك من الإصابة بالسكري

12:41 م الجمعة 15 نوفمبر 2019

الكونسلتو

تشير الاحصاءات إلى أن معدلات الإصابة الأطفال بالسكري من النوع الثاني في تصاعد، ويعتبر زيادة الوزن عامل رئيسي في الإصابة بالمرض خاصة إذا كانت الدهون تتمركز حول الخصر.

مساحة إعلانية

توضح أخصائية التغذية رزان شويحات خطوات وقائية تساعد على حماية الأطفال من الإصابة بالسكري من النوع الثاني وفقًا لـ cnn

مساحة إعلانية

1-التشخيص المبكر

التشخيص المبكر من قبل أخصائي يعتبر أول طرق للوقاية، فإذا كان الطفل يعاني من زيادة في الوزن عن المعدل الطبيعي المناسب لعمره يجب عرضه على طبيب مختص لتقييم وضعه، وعمل نظام غذائي وروتين صحي يحميه من الإصابة بالسمنة وكذلك السكري.

2-تنظيم الوجبات

تنظيم الوجبات يساعد في السيطرة على مستويات السكر بالدم مما يقلل من فرص التعرض للإصابة بالسكري، لذلك يجب الإهتمام بتنظيم وتقسيم الوجبات إلى خمسة وجبات على مدار اليوم تبدأ بوجبة الفطار ما قبل الذهاب للمدرسة، ثم وجبة بالمدرسة، ثم الوجبة الرئيسية وهي وجبة الغذاء، ووجبة خفيفة في منتصف اليوم، وأخيرًا وجبة العشاء.

3-نوعية الأكل

تعتبر نوعية الأكل عامل مهم في الإصابة بالسكري، حيث يلجأ الصغار إلى تناول كميات كبيرة من الحلوى التي ترفع مستوى السكر بالدم، لذلك يجب اختيار نوعية أكل صحي يحتوي على جميع العناصر والمغذيات التي يحتاجها جسم الطفل للبناء، مع تقنين تناول الحلوى قدر المستطاع.

4-ممارسة الرياضة

ممارسة الأنشطة الرياضية أحد العوامل المهمة لحماية الأطفال من الإصابة بالسكري من النوع الثاني، فكلما زادت الأنشطة الحركية يزداد معدل الحرق لديهم مما يقلل فرص الإصابة بالسمنة وكذلك السكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو