الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تسبب تشوهات الأجنة.. 4 أخطاء ترتكبها السيدات أثناء الحمل

11:33 ص الثلاثاء 14 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

يمكن أن ترتكب بعض السيدات أثناء فترة الحمل بعض الأخطاء التي قد تسبب تشوهات لأعضاء الجنين، مثل حدوث مشكلات بالقلب أو الجهاز العصبي، لذلك يجب الحرص الدائم على مراجعة الطبيب لوقاية الجنين من المشكلات التي يمكن أن تحدث.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها الأمهات أثناء فترة الحمل وتؤثر على الجنين، وفقًا للدكتور محمد علي، مدرس أمراض النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني.

مساحة إعلانية

1-أنواع معينة من الطعام

تناول بعض أنواع الأسماك مثل الماكريل والرنجة، يمكن أن يسبب تشوهات الأجنة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الزئبق المعروف عنه أنه سهل الانتقال للجنين من خلال المشيمة، ويسبب له تشوهات بالجهاز العصبي.

2-إهمال ضبط السكر

المصابات بمرض السكري سواء من النوع الأول أو الثاني يجب المتابعة الدورية مع الطبيب لضبطه ومنع ارتفاعه أو انخفاضه في الدم، حتى لا يسبب تشوهات للأجنة، وخاصة مشكلات القلب.

3-التعرض للإشعاعات

تعرض السيدات أثناء الحمل للإشعاعات الضارة المختلفة يمكن أن يسبب تشوهات في الأجنة وخاصة مشكلات القلب، لذلك يجب الحرص على الابتعاد تمامًا عن المرضى الذين يتلقون العلاج الإشعاعي، وعند اضطرارها لإجراء أشعة يجب اللجوء للطبيب للتأكد من إمكانية ذلك.

4-تناول بعض الأدوية

تناول السيدات بعض الأدوية أثناء الحمل، يمكن أن يسبب تشوهات بالأجنة، لذلك يجب على الأمهات استشارة الطبيب المختص قبل الإقدام على تناول أي نوع من الأدوية بجانب الفيتامينات والأدوية الخاصة بالحمل للتأكد من أنها آمنة على الجنين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو