الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ممارسة العلاقة الحميمة تساعدك على تجنب تلك الأمراض

10:32 ص الجمعة 30 مارس 2018

كتبت- رغدة مرزوق

ممارسة العلاقة الحميمة تفيد الإنسان كثيرًا في مختلف النواحي مثل تحسين المزاج، ومحاربة القلق، وخفض الضغط العصبي، وتقوية العلاقة بين الطرفين.

مساحة إعلانية

ووفقًا لموقعي «cheatsheet»، و«Healthline» فإن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على الشفاء من بعض الأمراض أو تجنبها، مثل:

مساحة إعلانية

1- سرطان البروستاتا

أثبتت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة منظمة الصحة العالمية أن قذف الحيوانات المنوية الناتج عن الممارسة الحميمة يجعل الرجال أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، بجانب أن الوصول للنشوة الجنسية بشكل متكرر من خلال الممارسة الجنسية أو ممارسة العادة السرية ربما يساعد على خفض خطر تطوير سرطان البروستاتا.

2- أمراض القلب

أثبتت أن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وأمراض القلب التاجية لدى الرجال، ووفقًا لموقع «cheatsheet»، أثبتت إحدى الدراسات أن الرجال الذين يمارسوا الجنس مرة واحدة في الشهر أو لا يمارسوه، عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 45%، واقترحت الدراسة أن الرجال الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام لديهم رغبة جنسية مرتفعة وبالتالي يمارسوا الجنس أكثر الذي يعزز من صحة أنظمة القلب والأوعية الدموية.

3- تمرير حصى الكلى

أثبتت دراسة تركية نُشرت في مجلة علم أمراض المسالك البولية، أن ممارسة الجنس لمدة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيًا تساعد على مرور حصى الكلى عفويًا، بجانب أن ممارسة الجنس يوميًا أو شبه الانتظام عليها يساعد في الحفاظ على الصحة.

4- ضغط الدم والضغط العصبي

تساعد الممارسة الجنسية على خفض ضغط الدم والضغط العصبي، حيث أن هرمون «اوكسيتوسين» الذي يتم إفرازه عند الوصول للنشوة يساعد على تهدئة الأعصاب، وأثبتت الدراسات التي أُجريت على الفئران أن الأوكسيتوسين يقاوم تأثيرات الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد، بجانب أن ممارسة الجنس تساعد الإنسان على النوم بشكل أفضل.

5- سرطان الثدي

وفقًا لموقع «Health line» أوضحت الدراسات أن النساء اللاتي يمارسن الجنس أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي لا يمارسن الجنس.

6- السيطرة على المثانة

حيث أن دفع عضلات الحوض الذي يحدث عند ممارسة الجنس يعمل على تمرين عضلات كيجل وهي نفس مجموعة العضلات التي تتحكم في تدفق البول، لذا تساعد ممارسة الجنس على تجنب بداية مشكلة سلس البول في وقت لاحق.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو