الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 مشكلات صحية تمنع الزوجين من الإنجاب.. بينها أمراض طفولتهم

11:15 ص الأحد 08 أبريل 2018

تحول بعض الأمراض والمشكلات الصحية التي تصيب الرجال أو النساء دون إنجاب الأطفال.

إليك 7 أمراض تصيب الجنسين وتمنع الإنجاب.

1-سرطان الجهاز التناسلي

يعمل على تقليل الحيوانات المنوية للرجال، وبالتالي يؤثر على الخصوبة، كذلك يرتبط بضعف قدرة النساء على الإباضة، ما يسبب العقم، ويشمل سرطان الخصية وسرطان المبيض.

مساحة إعلانية

2- أمراض الطفولة

ربما تؤثر مضاعفات أمراض الطفولة على الإنجاب عند البلوغ، فعلى سبيل المثال يمكن أن يؤثر النكاف على الرجال على المدى الطويل مسببًا التهاب الخصية وتعطيل وظائفها، وقديصل الأمر إلى العقم.

مساحة إعلانية

3- أمراض منقولة جنسيًا

تنتقل بعض الأمراض في أثناء العلاقة الحميمة، مثل الكلاميديا، وهو مرض بكتيري ربما ينتشر في الرحم وقنوات فالوب لدى النساء حال عدم علاجه عند الرجال، مسببًا تدمير الرحم والمبيض وغيرها من الأجزاء الهامة بالجسم، وبالتالي يحدث العقم.

4- بطانة الرحم

من أبرز الحالات الصحية التي تسبب العقم لدى النساء، حيث تؤثر على تجويف الحوض، وتغلق القنوات، وتحول دون التقاء البويضات والحيوانات المنوية للتخصيب داخل تلك القنوات.

5- التهاب الحوض

تؤدي الأمراض المنقولة جنسيُا والإجهاض وعمليات التوسيع والكشط إلى التهاب الحوض عند النساء، ما يمكن أن يؤدي إلى العقم.

6- دوالي الخصية

يؤثر توسع أوردة الصفن على خصية واحدة أو كلاهما، وتؤدي هذه الحالة إلى ارتفاع درجة حرارة الخصيتين، وضعف إنتاج الحيوانات المنوية بشكل واضح.

7- التهاب البروستات

من بين أسباب ضعف الخصوبة عند الرجال عدوى التهاب غدة البروستات، والتي تحتاج إلى فحوصات معملية، وربما يتطلب علاجها تناول بعض المضادات الحيوية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو