الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 عادات خاطئة تضر بصحتك الجنسية.. (صور)

10:56 ص الأربعاء 25 يوليه 2018

كتبت- رغدة مرزوق

قد يقوم أي من الرجل والمرأة بأمور تضر بحياتهم الجنسية دون أن يدروا، وبالتالي تسبب كثير من المشكلات، وقد تسبب عدم الرغبة في الممارسة الجنسية.

مساحة إعلانية

هذه 10 عادات خاطئة تتسبب في الإضرار بالعلاقة الجنسية لكل من الزوجين، بحسب موقع «WebMD».

مساحة إعلانية

1- تناول أطعمة مضرة

تناول هذه الأطعمة يملأ الجسم بكثير من الكربوهيدرات المكررة، السكريات، والدهون المتحولة والمشبعة، ما يمكن أن يبطئ تدفق الدم ويؤثر على جودة الأداء أثناء الممارسة الجنسية.

2- تناول كثير من الأملاح

عندما تكون الأطعمة المملحة جزء أساسي من النظام الغذائي يصبح الشخص عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ما يمكن أن يخفض من الرغبة الجنسية.

ولهذا السبب يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كثير من الصوديوم، وبدلا منها يمكن إضافة نكهات على الطعام مثل التوابل والأعشاب.

3- التعرض للضغط العصبي المستمر

عندما يمتلئ الجسم بهرمونات الضغط لفترة طويلة تتأثر قدرته ورغبته الجنسية، ولذلك على الشخص أن يحدد السبب وراء الضغط ومحاولة حل المشكلة، وتخصيص وقت لتخفيف الضغوط عن طريق المشي، ممارسة اليوجا، أو مشاهدة فيلم مفضل.

4- تجاوز فترة المداعبة

وفقا لموقع «WebMD»، تم إجراء مسح سابق شمل 8,700 رجل وامرأة، وأقر كل منهم أن الممارسة الجنسية تستمر فترة أطول عندما يكون هناك أنواع كثيرة من الإثارة قبل بدء الممارسة، لذا فتجاوز تلك المرحلة يضر بالعلاقة الجنسية.

5- الروتين في الممارسة الجنسية

ربما يعتاد الرجل والمرأة على روتين أثناء الممارسة الجنسية دون إدراك، ولحل تلك المشكلة، عليهم تجربة أوضاع جنسية جديدة، أو ممارسة الجنس بمكان مختلف، وغيرها من التغييرات المفيدة.

6- عدم المصارحة

إذا كان هناك أمر مزعج للشخص في حياته الجنسية أو لديه أفكار جديدة يريد تجربتها عليه التحدث مع الشريك حول تلك الأمور.

وفي حالة الخوف من كيفية تقبل الشريك لهذا الأمر، يمكن العثور على طريقة جيدة من خلال التحدث عن النفس أولًا بدلا من بدء الحديث به.

7- فقدان الثقة بشكل الجسم

التعليقات التي يقولها الشخص لنفسه أو يقولها الغير لها تأثير كبير على ثقته بنفسه، فإذا كانت كل التعليقات سلبية، تهتز صورة الشخص أمام نفسه وبالتالي تتأثر قدرته ورغبته الجنسية.

لذا يجب كسر هذه العادة ومحاولة التركيز على ما يحبه الشخص بنفسه، والاعتناء بنفسه، وقضاء وقت مع الأشخاص الذين لهم تأثير إيجابي عليه.

8- عدم النوم جيدًا

إذا كان الشخص لا يحصل على كمية كافية من النوم، ربما يفقد رغبته الجنسية، حيث وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي تحصلن على نوم أكثر تتمتعن بممارسة جنسية أفضل.

9- عدم الانتباه للوزن

في حالة التعرض لزيادة الوزن يجب الانتباه للأمر ومحاولة فقدان الوزن، ما يمكن أن يحسن من الأداء الجنسي خاصة إذا كان الأمر يخص رجلا وليس امرأة.

حيث وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين لديهم محيط خصر أكبر كانوا أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب أكثر من الذين يتمتعون ببطن أنحف.

10- التدخين

هناك قائمة طويلة خاصة بأضرار التدخين على الصحة بما في ذلك خفض الرغبة الجنسية؛ فالكيماويات الموجودة في التبغ يمكن أن تتدخل في تدفق الدم الذي بدوره يمكن أن يسبب مشكلات جنسية خاصة عند الرجال، ولذا يُنصح بالتحدث مع الطبيب حول العثور على طرق تساعد على الإقلاع عن التدخين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو