الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للرجال فقط.. 6 حالات ممنوع فيها ممارسة العلاقة الحميمة (صور)

09:27 م السبت 02 نوفمبر 2019

كتبت- آلاء نبيل:

تتطلب العلاقة الحميمة استعدادًا نفسيًا وبدنيًا معينًا للوصول إلى النشوة والإثارة الجنسية، وفي بعض الحالات يُمنع الرجال من ممارسة العلاقة الحميمة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" فى التقرير التالى 6 حالات يجب على الرجال تجنب ممارسة العلاقة الحميمة خلالها، وذلك وفقًا لموقعي"Mayo clinic"، "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- عند الإصابة بالأمراض التناسلية

يحذر الأطباء ممارسة الرجال العلاقة الحميمة عند الإصابة بالأمراض التناسلية مثل الإيدز والزهري والهربس التناسلي وغيرها ، وذلك لتجنب انتقال العدوى للطرف الآخر، كما تسبب تلك الأمراض ألمًا في الأعضاء التناسلية خلال العلاقة الحميمة.

2- عند الإصابة بالتهابات العضو الذكري

عادةً تصيب الالتهابات سطح جلد العضو الذكري، لذا فإن ممارسة العلاقة الحميمة في تلك الأوقات يزيد من شدة الالتهابات، كما يمكن أن تنقل العدوى للطرف الأخر، وينصح الأطباء في هذه الحالة بالمتابعة مع الطبيب والحصول على العلاج اللازم.

3- في حالة ارتفاع ضغط الدم

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى حدوث تلف في الأوعية الدموية وقد يسبب تصلب الشرايين، ويمكن أن يؤدي ممارسة العلاقة الحميمة عند ارتفاع الضغط إلى الإصابة بالنوبات القلبية لأن العلاقة الحميمة تؤدي لرفع معدل ضربات القلب وبالتالي زيادة كمية الدم المضخوخ للأعضاء.

4- عند الشعور بالتعب والإرهاق

عادةً، تحتاج العلاقة الحميمة مجهود بدني شاق لإتمامها، لذلك فعند الشعور بالإرهاق والتعب يجب تأجيلها والحصول على القسط الكافي من الراحة، لأن ممارستها في تلك الحالة سيؤدي إلى عدم الحصول على المتعة والإثارة الكافية.

5- بعد علاج انحناء القضيب

يحدث انحناء القضيب نتيجة وجود اختلال في نمو النسيج الليفي الداخلي، ويتضمن برنامج العلاج الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة، لمدة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع عند العلاج بالإبر، أما في حالة التداخل الجراحي فإن العلاج يستوجب الابتعاد عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة ما بين أربعة إلى ستة أسابيع.

6- الشعور بالتوتر

ممارسة العلاقة الحميمة عند الإصابة بالتوتر والقلق يؤدي إلى سرعة القذف وعدم الاستمتاع الكامل بالعلاقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو