الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بعد قضية ملك الكاشف.. إليك أشهر جراحات التحول الجنسي عالميًا (صور)

05:29 م الأحد 10 مارس 2019

أصبحت قصة ملك حديث وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تم إلقاء القبض عليها، وهي فتاة أجرت عملية تحول جنسي من ذكر إلى أثنى.. يصبح السؤال الآن ما مدى انتشار هذه العملية عالميا، وما هي أشهر الحالات التي أجرتها.

مساحة إعلانية

زوج أم كيم كاردشيان

ولدت الأمريكية "كايتلين جينر" في جسد ذكر يدعى "بروس"، لكنه قرر إجراء عملية جراحية للتحول إلى أنثى، مع العلم أن "بروس" هو زوج أم كيم كاردشيان.

مساحة إعلانية

في العملية الجراحية يتم إزالة العضو الذكري والخصتيتين وتقصير الإحليل، كما يتم قلب الجلد المحاط بالعضو الذكري لإنشاء المهبل. ولكن لم يتم إزالة غدة البروستاتا لأنها تنكمش بسبب الهرمونات التي تتناول خلال العملية الانتقالية، بحسب موقع جريدة "Daily Mail" البريطانية .

وفي هذه العملية يعامل الجسم رأب المهبل على أنه جرح، لذلك على المريضة أن تمارس تمرينات التمدد حتى لا يتم إغلاق المهبل.

الموت الرحيم بعد العملية

مواطن بلجيكي اختار الموت الرحيم بعد إجراء عملية تحول جنسي من جسد أنثى إلى ذكر، لأنه في نظره لا يريد أن يبدو مثل "الوحش".

"ناثان فيرهيلست" الذي يبلغ من العمر 44 عامًا عند وفاته، سمح له بالموت الرحيم لإنهاء معاناته النفسية بعد إجراء العملية الجراحية، بحسب موقع جريدة "Daily Mail" البريطانية.

وكان "ناثان" قد ولد في جسد أنثى تدعى "نانسي" وعملية تحوله إلى ذكر بدأت بتلقيه الهرمونات في العام 2009، ثم تبعتها عملية استئصال للثدي ثم عملية إعادة بناء للعضو الذكري في عام 2012، ولم النتيجة لم تأت كما يتوقع.. كان مستعدا لأن يحفل بميلاده الجديد بعد العملية ولكنه فوجئ بأن مظهره يبدو مثل "الوحش" وشعر بالتقزز من نفسه، لذلك اختار أن ينهي حياته عن طريق القتل الرحيم وهو شيء قانوني مسموح به في بلجيكا.

صحفي بلجيكي يتحول لامرأة

في عمر 58 عامًا اختار الصحفي البلجيكي "بودوان فان سبيلبيك" أن يجري عملية تحول جنسي ليتحول إلى امراة تدعى "بو"، وكان "سبيلبيك" معتادا على الظهور في التلفاز لمدة 28 عاما كرجل، ويقول أنه على المتابعين الآن أن يتقبلوا ظهوره كامرأة وأنه أمر سيعتادون عليه مع الوقت، بحسب موقع "VRT".

وأقدم "سبيلبيك" على هذه العملية التي كان يريد إجراءها قبل 15 عاما، ولكنه كان يخاف من فقدان وظيفته، ولكنه تشجع بعد أن أقدمت "كايتلين جينر" على التحول لامرأة، وكان من قبل رجلا يدعى "بروس" وهو زوج أم كيم كاردشيان.

ومن المفترض أن يخضع الصحفي البلجيكي لعملية لتكبير الثدي بعد أن تلقى العلاج بالهرمونات، كما أنه خضع لجراحة في الوجه لجعله يبدو أنثويا أكثر.

بيلي جو نوينجتون.. من أنثى إلى ذكر

حالة أخرى من بريطانيا لشاب يدعى "بيلي جو نوينجتون" ويبلغ من العمر 26 عاما، يقول أنه ولد في الجسد الخطأ، فقد ولد في جسد أثنى بينما تم تصنيفه على أنه ذكر وهو في سن الرابعة عاما من عمره.

بدأ "بيلي" في تناول العلاج الهرموني وهو في سن الـ23 عاما، كما خضع لجراحتين لاستئصال الثدي، ولكنه لم يعتبر نفسه قد تحول جنسيا بالكامل لأنه كان مفتقرا إلى العضو الذكري، ولم تكن هناك إلا مستشفى واحدة في بريطانيا تجري عملية رأب العضو الذكري الذي كان في حاجة إليها، بحسب موقع " Pedestrian".

واحتاج "بيلي" لعمليتين جراحيتين حتى لإعادة بناء العضو الذكري الذي كان جزءا منه مدفونا أسفل بطنه، واحتاج الجراحون لاستقطاع جلد من ذراعة لتعظية العضو الذكري المكشوف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو