الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحميك من السرطان.. 5 حقائق مذهلة عن ممارسة العلاقة الحميمة (صور)

07:41 م السبت 11 يناير 2020

كتب - الكونسلتو:

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على الشعور بتحسن الحالة المزاجية واكتساب العديد من الفوائد الصحية، بل ويمكن أن تصل إيجابياتها إلى حد العيش فترة أطول.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الحقائق المذهلة عن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-تخفيف الضغط العصبي

كشفت إحدى الدراسات، أن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على تخفيف الضغط العصبي، وذلك بعد إجراء اختبار على المشاركين بالدراسة، حيث تبين انخفاض معدل العصبية وضغط الدم لدى أولئك الذين قاموا بممارسة العلاقة الحميمة مع الشركاء، مقارنة بأولئك الذين لم يقوموا بذلك.

2-الوقاية من النوبات القلبية

تساعد ممارسة العلاقة الحميمة على تنظيم ضربات القلب، حيث أظهرت دراسة أن الرجال الذين يعتادون على ممارسة العلاقة مرتين أو أكثر أسبوعيًا لديهم مخاطر أقل للوفاة الناتجة عن الإصابة بالنوبات القلبية مقارنة بالرجال الذين يمارسون العلاقة بمعدل أقل من ذلك، فضلاً عن خفض فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

3-الثقة بالنفس

وجد الباحثون أن من بين الأسباب التي تجعل الشركاء يقبلون على ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام هي تعزيز الثقة بالنفس والشعور بمزيد من الطاقة والقوة والجاذبية، كما يرغب البعض في تحسين صحة الطرف الأخر، وجعله يشعر بإحساس جيد تجاه نفسه.

4-تخفيف الألم

أظهرت الدراسات، أنه خلال ممارسة العلاقة الحميمة، تفرز منطقة تحت المهاد الموجودة بالمخ هرمونًا يسمى "أوكسايتوسين"، والذي يساعد النساء على تخفيف الشعور بالألم، خاصة أثناء فترة الدورة الشهرية، كما يخفض شعور الرجال بالألم إلى النصف.

5-الوقاية من السرطان

تساهم ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام لدى الرجال البالغين 50 عامًا أو أكثر في خفض فرص الإصابة بسرطان البروستاتا مقارنة بالرجال الذين لا يواظبون على ذلك في العمر نفسه، ولا يتوقف الأمر عند هذا السن فحسب، حيث بينت دراسة أخرى، أن مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا تقل أيضًا لدى الرجال الذين يمارسون العلاقة الحميمة في عمر العشرين عامًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو