الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أخطاء تحرم السيدات من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.. منها المعتقدات القديمة

01:36 م الخميس 16 يناير 2020

كتبت – مادي غيث:

تسعى دائما السيدات لإرضاء أزواجهن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تقعن بها بشكل غير مقصود، أو نتيجة اتباع بعض المعتقدات أو العادات القديمة.

مساحة إعلانية

في التقرير التالي يوضح "الكونسلتو" أبرز الأخطاء التي تقع بها السيدات وكيف يمكن تجنبها للوصول لعلاقة حميمة ناجحة، وفقا لموقع"webmd".

مساحة إعلانية

1-عدم البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

كثير من النساء ينتظرن الرجل ليبدأ هو بممارسة العلاقة الحميمة، وذلك لما يفكر به النساء منذ قديم الأزل، حول أدوار كل من الشريكين في العلاقة وأنه من المفترض أن يبدأ الرجل في كل مرة الممارسة، اعتقادا منهن بفشلهن في البدء بالممارسة، ولكن هذا الاعتقاد يعد أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها السيدات أثناء العلاقة الحميمة، وفقا لما ذكرته الدكتورة "ليس باروت"، أستاذة علم النفس بجامعة سياتل باسيفيك، وذلك الاعتقاد يجعل الرجل يشعر بأن السيدات أقل اهتماما منهم بالعلاقة الزوجية، وفقا للدكتور "روث ويستهايمر" ، أخصائي معالجة نفسية ، وأستاذ بجامعة نيويورك ، ومحاضر في جامعات ييل وبرينستون.

2-القلق حول شكل جسدها

تقع السيدات في خطأ التفكير حول مظهرهن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ما يمنعهن من الاستمتاع بالعلاقة، وينتقل ذلك الشعور للزوج، كما يدمر فرصة الوصول للنشوة الجنسية، أثناء العلاقة، وتشير الدكتورة هيلين فيشر، عالمة أنثروبولوجيا ثقافية بجامعة روتجرز، إلى أن ما يدور في ذهن النساء لا يلاحظه الرجال، ولكن ما يلاحظه الرجال هو الحماس والنشاط والاهتمام به أثناء العلاقة الحميمة.

3-التمسك بالمعتقدات القديمة الخاطئة

تعتقد بعض السيدات منذ زمن بعيد ألا يجب أن تهتم السيدات بممارسة الجنس، وأن ذلك دور الرجل فقط، ولكن هذا الاعتقاد يدمر العلاقة بين الزوجين، وذلك لأن الرجل يريد أن يشعر برغبة شريكته في ممارسة العلاقة معه، كما تعتقد بعض السيدات أيضا أن الرجل ليس رومنسيا وكل ما يبحث عنه هو ممارسة العلاقة فقط ولكن هذه المعتقدات خاطئة وتسبب فشل الزوجات في العلاقة الحميمة.

4-تجنب الحديث عن العلاقة مع الزوج

تتجنب بعض السيدات الحديث عن العلاقة الحميمة بشكل مباشر مع الزوج، والحديث حول ما يرضيها وما يضايقها أثناء الممارسة، وبالتالي يمكن أن تكون العلاقة غير مرضية بالنسبة لها ولكن تجنبها للحديث عن ذلك خوفا من ضيق الزوج يجعل العلاقة الجنسية غير مرضية بالنسبة لها، ولكن يجب على السيدات الحديث حول تفاصيل العلاقة الحميمة وما يضايقها حتى تستطيع الوصول للنشوة والرضا أثناء الممارسة، وبالتالي يؤثر ذلك على أداء الزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

5-الخوف من التنوع

تخشى بعض السيدات التنوع في العلاقة الحميمة، وعند طلب الزوج منها تجربة أشياء جديدة تعتقد أنه غير راضٍ عن أدائها أثناء العلاقة الحميمة، ولكن ذلك الاعتقاد خاطيء، لأن الرجال دائما تحب التجدد في العلاقة الحميمة ويسعى إلى ذلك، ولكن إذا كان الزوج يريد تجربة أمور جديدة ستسبب لك الإزعاج أو المضايقات يجب الحديث معه حول ذلك وشرح الأسباب المتعلقة بك، للوصول لعلاقة مرضية للطرفين.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو