الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أمراض تخفيها السيدات عن أزواجهن.. هل تستدعي الشعور بالإحراج؟

06:16 م الجمعة 17 يناير 2020

مشكلات تشعر السيدات بالإحراج

كتبت - هدى عبدالناصر:

تشعر السيدات بالإحراج الشديد، اتجاه الإصابة ببعض المشكلات الصحية، ويفضلن عدم البوح بها لأزواجهن، مع العلم أن التكوين الفسيولوجي لجسم المرأة، يجعلها عرضة لهذه الأمراض بين الحين والآخر.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأمراض التي تخجل منها النساء، وفقًا لموقع "Self".

مساحة إعلانية

1- أمراض الثدي

يعتبر الثدي من الأجزاء الأكثر تأثرًا بالاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة بسبب الدورة الشهرية والحمل وانقطاع الطمث، فيتعرض للتورم والالتهاب وقد يتغير حجمه في بعض الأحيان.

والاضطرابات الهرمونية، ليست السبب الوحيد وراء التغيرات التي يتعرض لها الثدي، بل هناك أمراض تستهدف هذا الجزء من جسم المرأة، ولعل أبرزها السرطان.

2- مشكلات العلاقة الحميمة

تفضل المرأة الكتمان وعدم التطرق للحديث مع زوجها عن المشكلات التي تعاني منها أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مثل بآلام الجماع، التي يقف ورائها العديد من الأسباب، مثل تكيسات المبايض أو وجود أورام بالرحم.

3- رائحة المهبل الكريهة

من المشكلات التي تواجه بعض السيدات، وتشعرهن بالإحراج، ولهذا السبب، يتجنبن ممارسة العلاقة الحميمة، حتى لا يتكشف أزواجهن هذه المشكلة، التي تقف ورائها العديد من الأسباب، بعضها متعلق بالنظافة الشخصية، وأخرى مرضية.

4- حكة المهبل

تتعرض الكثير من النساء إلى حكة المهبل، وهي ظاهرة مرضية، لا تدعو للخجل، ويمكن علاجها، ولها العديد من الأسباب، أبرزها العدوى، ضعف الجهاز المناعي، بلوغ سن اليأس، استخدام بعض المواد الكيميائية في تنظيف المهبلي.

5- فرط التعرق

تخفي العديد من النساء مشكلة التعرق الزائد من الأعضاء التناسلية عن أزواجهن، مع العلم أن هذا الخلل قد يكون ناتجًا عن الإصابة ببعض الأمراض، مثل السكري واضطرابات الغدة الدرقية، وعدم الاهتمام بعلاجها، يجعل من المهبل بيئة جاذبة للبكتيريا والفطريات، فيصبح أكثر عرضة للالتهابات الجلدية والجفاف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو