الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

7 مناطق تشعل رغبة المرأة الجنسية.. تعرف عليها

09:11 م الثلاثاء 28 يناير 2020

مناطق الإثارة الجنسية عند السيدات

كتبت - آلاء نبيل:

ينطوي جسم المرأة على عدد من المناطق، التي تساهم في وصولها إلى النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ولذلك يتعين على الزوج ألا يغض الطرف عنها أثناء الجماع، بل يجب أن يهتم بمداعبتها، لاستثارة شريكة حياته، قبل الشروع في عملية الإيلاج.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز مناطق الإثارة الجنسية عند النساء، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

فروة الرأس

من مناطق الإثارة الجنسية عند السيدات، لاحتوائها على نهايات عصبية ومستقبلات حسية، ولهذا السبب، تشعر المرأة بوخزة في جميع أنحاء جسدها عند تدليك فروة الرأس، لأن المساج يحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكجسين إلى الأعضاء التناسلية، ما يحفز من رغبتها الجنسية.

وتدليك فروة الرأس، يحفز الجسم أيضًا، على إنتاج هرمون الأوكسيتوسين، المسئول عن الشعور بالسعادة، ويعزز الرغبة الجنسية عند السيدات.

الأذن

شأنها شأن فروة الرأس، تحتوي الأذن على مئات من النهايات العصبية والمستقبلات حسية، فعند ملامستها وتقبيلها، يبدأ الجسم في إفراز هرمون السعادة، ألا وهو الأوكسيتوسين، الذي يساعد أيضًا على تعزيز الرغبة الجنسية عند السيدات.

وبخلاف المداعبة، يمكن تحفيز الرغبة الجنسية عند النساء عن طريق الأذن، بالاعتماد على الهمس بالعبارات الرومانسية، التي ثبت أن وقعها على نفس المرأة إيجابيًا، حيث تساهم في استثارتها جنسيًا بشكلٍ فعال.

حلمات الثدي

على الرغم من اهتمام الرجال بمداعبة حلمات الثدي عند ممارسة العلاقة الحميمة، ولكن معظمهم لا يجيدون استغلال ذلك الأمر بشكل جيد، لتحفيز الرغبة الجنسية عند السيدات.

فلا تخجلي من إخبار زوجك بالطريقة المثالية لمداعبة حلمات الثدي، سواء عن طريق مداعبتها بحركة دائرية بأصابع اليد أو لعقها باللسان.

خلف الركبة

لا يعير بعض الرجال اهتمامًا كبيرًا بالساقين عند ممارسة العلاقة الحميمة، خاصةً منطقة خلف الركبة، على الرغم من أهميتها في تحفيز الرغبة الجنسية عند السيدات، عند تدليكها برفق، ومداعبتها بالقبلات.

السرة

من مناطق الإثارة الجنسية عند السيدات، لأنها قريبة من الأعضاء التناسلية الانثوية، وعند مداعبتها بالأيدي والقبلات، تشعر المرأة بالرغبة الجنسية، ولكن يتعين عليها الاهتمام بتنظيفها جيدًا قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأنها بيئة جاذبة للبكتيريا والفطريات.

الرقبة

من المناطق الأكثر حساسية للمسات الرقيقة والقبلات، لذلك يجب أن تكون الرقبة محط اهتمام الزوج قبل الشروع في الجماع، لتحفيز الرغبة الجنسية عند شريكة حياته لممارسة العلاقة الحميمة.

البظر

تزخر الأعضاء التناسلية الأنثوية بالعديد من النهايات العصبية والمستقبلات الحسية، ويعد البظر من الأجزاء الأكثر أهمية لدى السيدات، لاحتوائه على 8000 نهاية عصبية متصلة مباشرة بالمخ، وعند تدليكه، تصبح المرأة في أعلى مراحل الاستثارة الجنسية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو