الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها التمر.. 4 أطعمة تحتاجين إليها للحفاظ على صحة المهبل

06:14 م الأربعاء 28 أكتوبر 2020

أطعمة مفيدة لصحة المهبل

كتبت - أمنية قلاوون:

يتعين على السيدات العناية بصحة المهبل، ليس بتنظيفه أو فحصه بشكل دوري فقط، بل باتباع نظام غذائي صحي غني بالأطعمة التي تحافظ على درجة حموضته وتحميه من البكتيريا وما تسببه من التهابات مؤلمة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بالأطعمة المفيدة لصحة المهبل، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- التمر

يتميز التمر باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ وفيتامين سي، وكلاهما يتمتعان بخصائص مضادة للأكسدة تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا التي تهدد صحة المهبل.

ولكن ينبغي على السيدات أن يتناولن تمرة واحدة فقط على مدار اليوم، لأن الإفراط فيه قد يؤتي بنتائج عكسية على الصحة العامة، نظرًا لمحتواه العالي من السكريات.

2- البطاطا الحلوة

تساعد البطاطا الحلوة على زيادة فرص الإنجاب، وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البيتا كاروتين الذي يتم تحويله داخل الجسم إلى فيتامين أ، الذي أكدت بعض الدراسات مدى فعاليته في تعزيز الخصوبة عند النساء.

3- الدهون الصحية

تحسن أحماض أوميجا 3 الموجودة بالمكسرات والأسماك الدهنية والزيوت الطبيعية والأفوكادو من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية، مما يساعد على ترطيب المهبل وتعزيز الوصول للنشوة الجنسية عند ممارسة العلاقة الحميمة.

4- التفاح

وجدت دراسة منشورة عام 2014، أن التفاح يساعد السيدات على الوصول للنشوة الجنسية عند ممارسة العلاقة الحميمة، ويرجع السبب إلى احتوائه على هرمون الإستروجين الذي يعمل على ترطيب المهبل أثناء الجماع، مما يسهل من عملية الإيلاج.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو