الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الفياجرا يوميًا؟

07:41 م السبت 21 نوفمبر 2020

يٌقبل الذين يعانون من الضعف الجنسي على تناول الفياجرا أو المعروفة شعبيًا بالحبة الزرقاء، لأنها تحسن من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية؛ ما يؤدي إلى الانتصاب وبالتالي تحسين الصحة الجنسية، لكن رغم هذا تحتوي الفياجرا على مادة السيلدينافيل، والتي لها آثار جانبية خطيرة يحذر منها الأطباء.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، ما الذي تفعله الفياجرا في جسمك يوميًا، وفقًا لموقعي "Medical news today" و "Every day health".

مساحة إعلانية

1- انخفاض ضغط الدم

تؤثر الفياجرا على ضغط الدم، وتسبب انخفاض الضغط بشكل ملحوظ، وخاصًة إن كنت تتناولها مع أحد الأدوية مثل التي تحتوي على مادة النترات لعلاج آلام الصدر، فسينخفض ضغط دمك بشكل مفاجئ، كما ستكون أكثر عّرضة للإصابة بالنوبة القلبية.

2- الصداع والدوخة

لا تؤثر الفياجرا على الأوعية الدموية الموجودة بالقضيب فقط، لكنها تؤدي إلى توسيع بعض الأوعية الدموية الموجودة بالجسم، ما يؤدي إلى زيادة شعورك بهذه الأعراض: الصداع، الدوخة، آلام العضلات، تنميل الذراعين والساقيين، في حال استمرار أحد هذه الأعراض أو الألم المزمن يجب الاتصال بالطبيب.

3- الحساسية

أثبتت دراسة سريرية أجريت على الذين يتناولون الفياجرا يوميًا، أن 2 % منهم تعرضوا للإصابة بالحساسية؛ ومن أبرز العلامات المنذرة هي: الطفح الجلدي، الحكة، احمرار الجلد، احمرار البشرة، إلا أن الخطورة تتمثل في الإصابة بالحساسية المزمنة والتي تصل مضاعفاتها إلى تورم اللسان والحلق أو صعوبة التنفس.

4- الانتصاب المستمر

يطلق على الانتصاب المستمر القساح، وهو حالة يستمر فيها الانتصاب لأوقات طويلة، ويصبح فيها الانتصاب مؤلمًا، وهي حالة طارئة تستدعي الطبيب فورًا؛ نظرًا لأن استمرارها يؤدي إلى تلف أنسجة القضيب.

5- النوبة القلبية

يصل بعض الأشخاص إلى أحد الآثار الجانبية الخطيرة، مثل: عدم انتظام ضربات القلب، النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه في حالات نادرة، كما أنها حدثت لأولئك الذين يعانون من أحد المشكلات الصحية بالقلب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو