الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مخاطر يسببها إدمان العادة السرية (صور)

10:17 م الأحد 05 يونيو 2022

مخاطر ممارسة العادة السرية يوميًا

تعتبر العادة السرية من الممارسات الخاطئة التي يعتاد بعض الأشخاص على فعلها بشكل يومي، دون الانتباه أن لذلك تأثيرات سلبية على صحة الجسم على الصعيدين العضوي والنفسي.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أضرار ممارسة العادة السرية يوميًا، وفقًا لموقع "Timesofindia".

مساحة إعلانية

1- التهاب الأعضاء التناسلية

تصبح الأعضاء التناسلية أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب أو الحروق عند ممارسة العادة السرية بصورة يومية، نظرًا للاحتكاك الذي يتعرض له العضو الذكري والمهبل على حدٍ سواء.

2- صعوبة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة

تصبح العلاقة الحميمة في ظل ممارسة العادة السرية يوميًا تجربة غير ممتعة للمتزوجين، ويرجع السبب إلى اعتياد الشخص على الوصول للنشوة الجنسية بمفرده.

3- التهاب المسالك البولية

تزيد العادة السرية من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية بشكل غير مباشر، عن طريق الألعاب الجنسية المستخدمة في ممارستها، حيث يؤدي عدم نظافتها إلى نقل البكتيريا المتراكمة على سطحها إلى مجرى البول، مما يتسبب في حدوث العدوى.

4- تقلب المزاج

يعاني الشخص المعتاد على ممارسة العادة السرية بشكل يومي من تقلبات مزاجية شديدة، إذا اضطرته الظروف إلى عدم فعلها في أحد الأيام، لدرجة قد تجعله يواجه صعوبة كبيرة في أداء الأنشطة اليومية وعدم القدرة على التعامل مع الآخرين.

5- الإدمان

الإقدام على ممارسة العادة السرية دون الشعور بالاستثارة الجنسية علامة مؤكدة على إدمان، في هذه الحالة، يجب استشارة أخصائي الصحة النفسية، لمعرفة كيفية الإقلاع عنها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو