الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

8 نصائح للعناية بأظافرك في فصل الشتاء (صور)

12:45 م الأحد 21 أكتوبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي

مع انخفاض درجات الحرارة وجفاف الطقس، تصبح الأظافر ضعيفة وتحتاج إلى عناية خاصة، حيث يظهر عليها بعض التشققات الأفقية التي تؤدي إلى تكسرها، إلى جانب ضعف صفيحة الظفر، بل ويزداد الأمر سوءًا عند تعرض الأظافر إلى المواد الكيميائية أيضًا، ما يستوجب اتباع النصائح الموضحة في الصفحات التالية للحفاظ عليها:

مساحة إعلانية

1- الترطيب

يجب استخدام مرطب بعد الاستحمام أو غسل اليدين، وتدليك الأصابع به، تحديدًا في الجزء الخلفي للأظافر، ويفضل البحث عن مرطب يحتوي على اليوريا أو الفوسفات أو حمض اللاكتيك، وحمل هذا المرطب في كل مكان سواء غرفة النوم أو المطبخ أو المكتب.

مساحة إعلانية

2- وضع اليدين في ماء دافئ

يراعى وضع اليدين في ماء دافئ (ليس ساخن) مرة أسبوعيًا لمدة 10 دقائق، ثم إضافة زيت سواء فازلين أو زيت الزيتون على الأظافر والجلد المحيط بها، ثم ارتداء قفازات قطنية لمدة ساعة حتى يتاح للأظافر الوقت الكافي لامتصاص الزيت.

3- ارتداء قفازات

يمكن أن تنال برودة وجفاف الطقس من ترطيب الأظافر، لذا يمكن تجنب هذه المشكلة عن طريق ارتداء القفازات خارج المنزل دائمًا.

4- نظام غذائي صحي

يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى مزيد من العناصر الغذائية اللازمة، فيما تساعد البروتينات (اللحوم- البيض- البقوليات) وفيتامين بي بيوتين (متوافر في السلمون والبيض والأفوكادو) على تقوية الأظافر.

5- ترطيب الجسم

يحتاج فصل الشتاء إلى ترطيب الجسم مثل فصل الصيف، وذلك عن طريق الحرص على شرب 8 أكواب مياه يوميًا على الأقل.

6- التعامل بلطف مع الأظافر

يجب عدم قضم الأظافر أو استخدامها كأدوات لعمل أي شيء، فضلًا عن عدم شد الجلد المحيط بالظفر، فكل هذه السلوكيات تساعد على تدمير الأظافر.

7- ترك الظفر يتنفس

إذا كان الشخص يضع طلاء أظافر باستمرار، فإن هذه المواد الكيميائية تضعف الظفر، لذا يجب ترك مساحة للأظافر حتى تتنفس، وذلك لعدة أسابيع.

8- قفاز للأعمال المنزلية

يمكن أن يسبب الصابون ومواد تنظيف المنزل جفاف وتدمير الأظافر، لذا يراعى ارتداء قفاز عند غسل الصحون وتنظيف الأرضيات وغيرها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو