الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 خطوات بسيطة للتخلص من حكة الجلد (صور)

10:42 ص الجمعة 21 ديسمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

تعد حكة الجلد أمرًا مزعجًا ومؤلمًا، وتنشأ بسبب جفاف الجلد أو التعرض للعوامل البيئية المحيطة أو مشكلة صحية، لذا يجب زيارة الطبيب إن كانت الحالة مؤلمة، ويمكن اتباع طرق بسيطة للتخلص منها، نذكرها في الصفحات التالية:<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- ماء بارد

يمكن استخدام قطعة قماش مبللة أو كيس ثلج على المنطقة التي يشعر الشخص بالحكة فيها، وتركها من 5- 10 دقائق، حيث يعمل ذلك على تبطئة انتقال الإشارات العصبية إلى منطقة الجلد المصابة، كما يُفضل الاستحمام بالماء البارد بدلا من الساخن لمدة 10 دقائق.

مساحة إعلانية

2- كريم ترطيب

تعالج بعض المنتجات الترطيبية مشكلات الجلد، مثل التهيج والجفاف المسببان للحكة، لذا يُنصح باختيار كريم ترطيب مناسب ووضعه على المنطقة المصابة.

3- تجنب المواد المثيرة للحكة

يجب الانتباه إلى الأقمشة المحيطة سواء على الفرش أو الوسائد أو الملابس، حيث يعاني أصحاب البشرة الحساسة من الحكة نتيجة بعض المواد المستخدمة في الأقمشة، وبالتالي يراعى اختيار أقمشة قطنية أو ملابس تجعل الجلد قادرا على التنفس قدر المستطاع.

4- تغيير النظام الغذائي

في بعض الحالات، تعد الحكة علامة على نقص الفيتامينات بالجسم، لذا يراعى التوجه إلى الطبيب المختص للتأكد من ذلك ووصف المكملات الغذائية اللازمة أو تغيير النظام الغذائي ليشمل الفيتامينات المطلوبة.

5- تجنب الضغط العصبي

يعاني بعض الأشخاص، مثل مرضى الأكزيما، من احتمالية التعرض للحكة وظهور بقع حمراء على الجلد نتيجة زيادة معدلات الضغط العصبي لديهم المؤثر على جهاز المناعة، وبالتالي لا بد من الهدوء والتعامل مع الضغط العصبي بطرق صحية وآمنة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو