الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

نصائح ضرورية لأصحاب الشعر الخفيف (صور)

10:48 ص السبت 22 ديسمبر 2018

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

تلعب الجينات والعادات اليومية، مثل الإفراط في العناية بالشعر وبعض الحالات الصحية، دورًا في قلة كثافة وقوة الشعر، ويؤدي ذلك إلى خسارة خصلات أكثر يوميًا، لذا يمكن اتباع بعض النصائح المنزلية المعروضة في الصفحات التالية للتعامل مع الشعر الخفيف، وفقًا لموقع "health line":<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- تدليك فروة الرأس

يعد تدليك فروة الرأس أرخص وأسهل وسيلة خالية من أي آثار جانبية لأولئك الذين يتمتعون بشعر خفيف، ويتم ذلك عن طريق الضغط بالأصابع بحركات دائرية على فروة الرأس لتحفيز تدفق الدم والتخلص من خلايا الجلد الميت.

مساحة إعلانية

2- الزيوت الأساسية

تستخلص الزيوت الأساسية من نباتات طبيعية تحتوي على مركبات معالجة للشعر، مثل زيت اللافندر المستخدم في علاج الصلع والزيوت المصنعة من الروزماري والزعتر، ويجب التأكد من عدم المعاناة من حساسية تجاه هذه المنتجات عن طريق وضع كمية قليلة منه على الذراع والانتظار 24 ساعة لمعرفة ما إن كان سيحدث احمرار أو طفح جلدي أو غيره.

3- الشامبو

يعمل الشامبو المعالج للشعر الخفيف بطريقتين، إما منح حجم للشعر أو إمداد فروة الرأس بالفيتامينات والأحماض الأمينية حتى تبدو صحية، وللحصول على نتائج أفضل، يمكن استخدام هذه المنتجات يوميًا، ويراعى استشارة الطبيب لاختيار المنتج المناسب.

4- العناصر الغذائية

يعتمد الشعر الصحي على التغذية السليمة بالجسم، وفي حالة نقص العناصر الغذائية اللازمة لقوة ونمو الشعر مثل الحديد وحمض الفوليك والزنك وفيتامين B، فإن الشعر يبدو خفيفا ومتساقطا، وبالتالي يصف الطبيب مكملات غذائية، ولا يمكن تناول هذه المكملات إلا بعد استشارة الطبيب، حيث يمكن أن يسبب الإفراط في تناولها الإضرار بصحة الشعر.

5- أوميجا 3 وأوميجا 6

تساعد أوميجا 3 وأوميجا 6 على الاستمتاع بشعر قوي وكثيف والحد من الالتهابات وتحسين صحة الجلد، ما يمكن أن يفيد في الحصول على فروة رأس صحية، وينصح بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون للحصول على هذه الأحماض الدهنية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو