الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 نصائح بسيطة تحميك من ظهور حبوب الوجه

10:29 ص الأربعاء 02 يناير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي<_o3a_p>

يبدو مظهر حبوب الوجه مزعجًا، ويلجأ أصحابها إلى تجربة الوصفات الطبيعية وزيارة الطبيب المختص لوصف الدواء اللازم حسب الحالة ونوع البشرة، في حين يرتكب البعض أخطاء يومية تؤدي إلى انسداد الغدد الدهنية بالوجه، وظهور الحبوب، وفي الصفحات التالية نستعرض بعض النصائح لحماية البشرة من الحبوب، والتي نشرها موقع "medical news today":<_o3a_p>

مساحة إعلانية

1- إزالة المكياج

يراعى إزالة مستحضرات التجميل من الوجه قبل الذهاب إلى الفراش، ودعك الوجه جيدًا بالغسول والمياه لضمان تنظيفه، ثم تجفيفه بمنشفة نظيفة، فضلا عن استخدام مستحضرات ذات علامة تجارية تستمتع بالثقة وأدوات نظيفة.

مساحة إعلانية

2- العرق

يجب غسل الوجه بعد ممارسة أي نشاط بدني أو تمارين رياضية، حيث يعمل العرق الناتج عن المجهود البدني على ظهور حبوب الوجه، مع الأخذ في الاعتبار عدم لمس الحبوب الموجودة أو حكها أو محاولة تفريغ السائل الموجود داخلها.

3- غسل اليدين

لا يمكن التحكم في عدم لمس الوجه نهائيًا طوال اليوم، لكن يمكن مراعاة غسيل اليدين بانتظام للتخلص من البكتيريا التي يمكن أن تنتقل إلى البشرة مسببة ظهور حبوب الوجه.

4- القبعة

يجب تجنب ارتداء قبعات محكمة الغلق أو أقمشة تغطي منطقة الجبهة، حيث يساعد ذلك على توفير بيئة خصبة للعرق ونمو البكتيريا وظهور حبوب الجبهة.

5- التعرض للشمس

يساعد التعرض المباشر لأشعة الشمس على نمو حبوب الوجه، بل وتصبح الحبوب الموجودة أكثر سوءًا، إلى جانب الإصابة بالجفاف أو نقص الترطيب أو سرطان الجلد، ما يستوجب وضع كريم واقي من الشمس.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو