الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 طرق طبيعية تخلصك من حبوب الجبهة

01:12 م الخميس 03 يناير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

تظهر حبوب الجبهة نتيجة عدة عوامل منها التغيرات الهرمونية والضغط العصبي وقلة النظافة ومنتجات العناية بالشعر وبعض الأدوية وغيرها، والتي تغلق الغدد الصغيرة الموجودة على سطح الجلد، ويحتاج الأمر إلى التخلص من السبب وراء حبوب الجبهة مع اتباع بعض الطرق المنزلية المعروضة في الصفحات التالية، والتي نشرها موقع "medical news today"

مساحة إعلانية

1-زيت الزيتون

يمكن وضع قطرات من زيت الزيتون الخالص على المناطق المصابة بالجبهة مباشرة، حيث يعمل على محاربة البكتيريا المسببة للحبوب، وترطيب الجلد، فضلا عن تميزه بخصائص مضادة للأكسدة.

مساحة إعلانية

2-زيت شجر الشاي

تخلط قطرات من زيت شجر الشاي مع المياه، ثم استخدام قطعة قطن صغيرة في وضع هذا الخليط على الجبهة، فيحتوي هذا الزيت على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، ما يخفف من احمرار والتهاب وانتفاخ الجلد، ويعمل على إزالة الحبوب.

3-خل التفاح

تخلط ربع ملعقة من خل التفاح مع ثلاثة أرباع ملعقة مياه، ثم وضع الخليط على حبوب الجبهة باستخدام قطعة قطن صغيرة.

4-عصير الليمون

يمكن وضع عصير الليمون مباشرة على حبوب الجبهة دون الحاجة إلى تخفيفه بالماء، وذلك عن طريق قطعة قطنية نظيفة، فيعتبر مصدرا غنيا بفيتامين سي الذي يساعد على نضارة وتنظيف البشرة ومكافحة البكتيريا المسببة للبكتيريا.

5-مكملات الزنك

من الممكن تناول حبوب الزنك عن طريق الفم، حيث تساعد في تحسين صحة الجلد والتخلص من الالتهابات والطفح.

6-قناع للوجه

يساعد قناع الوجه على التخلص من حبوب الجبهة، وذلك من خلال خلط 2-3 ملعقة صغيرة جيل زيت الزيتون مع 4-3 قطرات من زيت شجر الشاي، ووضع الخليط على الوجه طوال الليل، وغسله نهارا، وتكرار الأمر كل ليلة حتى تختفي الحبوب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو