الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها جل الصبار.. 6 طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد العين (صور)

03:59 م الأربعاء 02 أكتوبر 2019

كتبت – نورهان الصباغ:

تعد مشكلة ظهور التجاعيد في الوجه، من المشكلات المزعجة، لأنها من علامات الشيخوخة المبكرة، والتي يبدأ ظهورها من المنطقة حول العين، فكيف يمكن التقليل من ظهورها؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 6 طرق طبيعية للوقاية من ظهور التجاعيد أسفل العين، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الصبار

أشارت الدراسات إلى أن تناول مكملات الصبار يوميًا، يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يومًا فقط، كما أن جل الصبار يساهم عند وضعه أسفل العين، في تحسين إانتاج الكولاجين في البشرة، وتقليل التجاعيد في هذه المنطقة.

2- ماسك الموز

يحتوي الموز على زيوت وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد، ويوصي الخبراء بوضع عجينة الموز على الجلد، بحيث يُهرس ربع حبة الموز حتى يصبح عجينة ناعمة، ويتم وضع طبقة رقيقة من هذه الماسك على الجلد وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

3- بياض البيض

أظهرت بعض الدراسات أن استخدام كريم مصنوع من غشاء البيض، أدى إلى انخفاض التجاعيد وزيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وتمتد، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه البيض تجنب استخدامه لعلاج التجاعيد.

4- ماسك الزبادي

تشير الأبحاث إلى أن استهلاك مادة البروبيوتيك الموجودة في الزبادي بانتظام، يقلل من ظهور التجاعيد وتعزز صحة الجلد، بالإضافة إلى أنه يعالج المشكلات التي تسببها أشعة الشمس.

5- زيت الزيتون

تشير الأبحاث إلى أن تناول زيت الزيتون يحمي البشرة من ظهور المزيد من التجاعيد، ويحتوي زيت الزيتون على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد، ومن ناحية أخرى فإن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون أقل عرضة للتجاعيد من الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا أعلى في اللحوم والألبان والزبدة.

6- التدليك

يقول الخبراء إن تدليك الوجه اليومي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق باستخدام الأصابع يمكن أن يقلل من الإجهاد، مما قد يؤدي لتقليل ظهور التجاعيد أيضًا، كما وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه باليد، يمكن أن يساعد في أيضًا منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تُبقي البشرة ناعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو