الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تناول البليلة.. 6 وجبات إفطار مناسبة لمتبعي الدايت (صور)

08:35 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

تعد وجبة الإفطار أهم الوجبات على مدار اليوم وهي أساس الطاقة التي يعتمد عليها الجسم خلال ساعات النهار، كما أنها تساعد على رفع معدل الحرق في الجسم.

مساحة إعلانية

لذا يستعرض الكونسلتو في السطور التالية أفكار لوجبات إفطار يمكن تناولها صباحا ومناسبة للدايت، بحسب ما ذكره الدكتور محمد جودة، أخصائي السمنة والنحافة.

مساحة إعلانية

1- الفول المدمس

يمكن الاعتماد على طبق من الفول المدمس المكون من 3 : 4 ملاعق من الفول على أن يكون مضاف إليه زيت حار أو زيت زيتون مع نصف رغيف من الخبز البلدي.

ويفضل أن تشمل الوجبة طبق سلطة مكون من الخضروات المختلفة كالخيار والجزر والبقدونس، الخس، الليمون، وكوب من اللبن خالي الدسم، ويمكن تناول ثمرة فاكهة كالتفاح أو الجوافة قبل الوجبة بنصف ساعة، أو بعدها بساعتين.

2- عدس بجبة

يمكن استبدال الفول المدمس بطبق من العدس المدمس الذي يتم إعداده عن طريق سلق العدس مع البصل، والطماطم والثوم.

ويمكن تناول من 3 : 4 ملاعق من العدس، مع نصف رغيف من الخبز البلدي، على أن تشمل الوجبة أيضا طبق السلطة المتنوع، وكوب من اللبن خالي الدسم، ويفضل تناول ثمرة فاكهة كالتفاح أو الجوافة قبل الوجبة بنصف ساعة، أو بعدها بساعتين.

3- جبنة وبيض

يمكن تناول طبق من الجبن القريش يتضمن 50 جرام منها مع بيضة مسلوقة مضاف إليها كمون، وشطة، وزعتر ، مع نصف رغيف بلدي، وطبق السلطة، وكوب من اللبن خالي الدسم، وثمرة الفاكهة.

4- كورن فليكس

ويمكن الاعتماد على 4 ملاعق من الكورن فليكس المضاف إليه كوب من اللبن خالي الدسم غير المحلى، وثمرة فاكهة.

5- البليلة

البليلة من الوجبات اللذيذة الغنية بالألياف التي تساعد على الشبع لفترة طويلة، ويمكن تناول 4 ملاعق منها ويكون مضاف إليها كوب من اللبن خالي الدسم.

6- زبادي

الزبادي من الوجبات الغنية بالبروتين الذي يساعد على الشبع لفترة طويلة ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له، ويمكن اعتماده كوجبة إفطار مثالية لتخفيف الوزن مع طبق السلطة، وإضافة ملعقة من العسل الأبيض، بحسب موقع Healthline.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو