الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

دون الحاجة لصالونات التجميل.. 7 وصفات طبيعية لتقشير البشرة (صور)

02:11 م الأربعاء 13 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

مع اقتراب فصل الشتاء تزداد فرص التعرض لجفاف البشرة وتراكم الجلد الميت عليها، وتسعى الكثير من الفيتات لتجربة مختلف الطرق للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب، فيلجأن إلى كريمات تقشير البشرة لدورها في التخلص من الخلايا الميتة، وترطيب البشرة.

مساحة إعلانية

ويفضل دائما اللجوء إلى كريمات تقشير مصنوعة من مواد طبيعية، لذا يفضل استخدام وصفات طبيعية من المنزل لضمان الحصول على فوائد التقشير وتجنب التعرض لآثارها الضارة، وفي الصفحات التالية يستعرض الكونسلتو طرق طبيعية لتحضير مقشر البشرة من المنزل، وذلك وفقا لموقع "stylecraze".

مساحة إعلانية

1-مقشر الصودا

يمكن خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع زيت كبسولة فيتامين E وماء، ويوضع الخليط على الوجه ويتم فركه في حركات دائرية لمدة ثلاث دقائق، ويتم تكرار هذا الإجراء مرة كل أسبوع، لإزالة الجلد الميت لأن الصودا تعمل على موازنة درجة حموضة البشرة، ويمكن أستخدام هذا الخليط أيضا لإزالة الجلد الميت من الشفاه.

2-مقشر الشوفان

خلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون مع الماء، وفرك الجلد بها في حركات دائرية لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن استخدام الخليط أيضا لإزالة الجلد الميت من باقي الجسم مرتين أسبوعيا، ويعتبر الشوفان مقشر طبيعي للجلد كما يعمل على ترطيب البشرة وتقليل الالتهابات.

3-مقشر جوز الهند

خلط كوب من زيت جوز الهند مع كوب من ملح إبسوم، وفرك الجسم بالكامل بهذا الخليط لمدة تتراوح من 2 إلى 3 دقائق، لإزالة الجلد الميت منه، ويمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ويعمل الملح على إزالة الجلد الميت من الجسم، بالإضافة إلى إزالة السموم.

4-مقشر خل التفاح

خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح والماء، وغمس قطعة من القطن في الخليط ثم تمريرها على الوجه لتقشير الجلد الميت، ويمكن ملئ حوض من الماء مع الخل ووضعه القدمين به لتقشير الجلد الميت منهم، ويمكن استخدام هذا المقشر مرة واحدة أسبوعيا، وتعمل الأحماض الموجودة في خل التفاح مثل حمض الخليك على إذابة خلايا الجلد الميت وعند غسلها بالماء يمكن إزالتها بسهولة ولكن يجب التأكد من أن الشخص لا يعاني من حساسية الجلد قبل استخدام هذا المقشر.

5-مقشر القهوة وزيت جوز الهند

ويعتمد على خلط 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقة من زيت جوز الهند والزيتون والماء، وفرك الجلد به بحركات دائرية لمدة تتراوح من 3 إلى 4 دقائق مرة كل أسبوع، ويمكن استخدامه مع الساقين واليدين، لأن القهوة تساعد في ازالة الجلد الميت من البشرة، كما أن الكافيين الموجود بها يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم.

6-مقشر الزيتون

ويعتمد على طحن الزيتون وإضافة 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وفرك البشرة به ثم شطفها ويمكن تكرارها مرة كل 5 أيام، لأن الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية والمواد المغذية الأساسية المفيدة للبشرة.

7-مقشر السكر والعسل

خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من عسل النحل وفرك البشرة به لعدة دقائق ثم شطفه بالماء، ويمكن استخدام هذا المقشر مرتين أسبوعيا، لأن السكر يساعد على تقشير الجلد بينما العسل يعمل على ترطيب البشرة، ويمكن لهذا الخليط إزالة الجلد الميت من جميع أجزاء الجسم وليس الوجه فقط.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو