الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحد من التلف وتمنع التساقط.. 5 فوائد لزبدة الشيا على الشعر (صور)

11:21 ص الثلاثاء 19 نوفمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

الحصول على شعر قوي وناعم وخالي من القشرة والجفاف، هدف غالبية الفتيات، ولكن مع التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة والعوامل الخارجية، يؤثر ذلك على الشعر وقوته.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" فوائد زبدة الشيا لتقوية الشعر ومنع تساقطته، وذلك وفقا لموقع ."stylecraze"

مساحة إعلانية

1-إصلاح الشعر التالف

يتعرض الشعر للتلف والتقصف بسبب عده عوامل خارجية منها أشعة الشمس الضارة، وتعمل زبدة الشيا على إعادة الرطوبة للشعر وإصلاح التلف، وتعمل على تغليفه وحمايته من الأضرار التي تحدث له.

2-الحد من تساقط الشعر

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية وبعض العناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تحسين صحة فروة الرأس وتقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطها، وتحتوي على على مضادات الالتهابات التي تساعد في الحد من تساقط الشعر.

3-التخلص من القشرة

تحتوي زبدة الشيا على خصائص مضادة للالتهابات فضلًا عن كونها غنية بالدهون التي تمتصها البشرة دون حدوث انسداد في المسام، مما يعمل ذلك على تقليل التهابات وحكة فروة الرأس والتخلص من قشرة الشعر.

4- ترطيب الشعر

تعمل زبدة الشيا على ترطيب وتجديد نمو الشعر، وتقويته ونعومته والحد من تكسره، وذلك لاحتوائها على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وهـ، التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وإصلاح أطرافه المتقصفة.

5- نعومة الشعر

تعمل زبدة الشيل على تنعيم الشعر، وذلك بسبب طبيعتها الدهنية، فعند استخدامها وتدليك فروة الرأس تعمل على تقوية الشعر ونعومته وخاصة على الشعر المجعد والجاف، ويمكن استخدامها على الشعر مرتين في الأسبوع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو