الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمنع تلف الخلايا.. 7 طرق آمنة لغسل الوجه

12:06 م الخميس 21 نوفمبر 2019

كتب- أحمد كُريّم:

تعتاد كل يوم على غسل وجهك أكثر من مرة، من أجل تطهير بشرتك لكن هناك طرق صحيحة لغسيل الوجه يجب اتباعها حتى لا تؤذي بشرتك.

مساحة إعلانية

ولغسيل الوجه فوائد متعددة تتمثل في إزالة الأوساخ ومنع ظهور حب الشباب، وتقليل ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، وإزالة الخلايا الميتة الموجودة على الجلد، لكن الإفراط في الغسيل له آثار مدمرة مثل إتلاف حاجز الجلد وشبكة خلايا البشرة والدهون في طبقة الجلد الخارجي التي تحمي بشرتك من العوامل البيئية.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية 10 طرق صحية لغسل الوجه يجب اتباعها لصحة أفضل لبشرتك بحسب موقع Everydayhealth.

1- اختر المنظف المناسب 

يختلف المنظف من شخص إلى أخر حسب بشرته حيث أن البشرة الجافة أو الحساسة، تحتاج للمطهرات المرطبة التي لا تحتوي على رغوة، لأن عوامل الترطيب المستخدمة في منظفات الرغوة تسبب جفاف البشرة، والبشرة الدهنية تحتاج لاستخدام منظف رغوة أو حمض الساليسيليك لإزالة الزيت بشكل فعال من الجلد.

2- لا تشطف وجهك بالماء الساخن

يجب عليك استخدام ماء بارد أو فاتر لغسل وجهك خاصة إذا لديك حساسية، حيث أن الماء الساخن يمكن أن يؤدي إلى احمرار الوجه والتهابه.

3- اغسل وجهك مرتين يوميًا فقط

يوصي الخبراء بغسل الوجه مرتين في اليوم، في الصباح وقبل النوم حيث أن الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة أمر لا بد منه، مع مراعاة غسل الوجه بعد التمارين الرياضية.

4- لا تستخدم التونر 

تعد منظفات اليوم أكثر فاعلية بكثير مما كانت عليه في الماضي ، لذا فإن التونر ليس ضروريًا دائمًا لإزالة الأوساخ والزيوت بالكامل.

5- لا تستخدم مزيل مكياج العيون لإزالة مكياج الوجه

من المهم إزالة المكياج بالكامل قبل الذهاب إلى السرير لتقليل خطر الإصابة بتهيج الجلد، فالمكياج الخفيف يمكن إزالته بمنظف الوجه العادي، ويمكنك استخدام منظف يعتمد على الزيوت النباتية للحصول على تطهير أفضل.

6- لا تفرك بشرتك بطريقة خاطئة

استخدم أطراف أصابعك، لتنظيف لطيف بشرتك، وقم بتدليك خفيف لتحفيز الدورة الدموية.

7- استخدم منشفة نظيفة لوجهك

اغسل يديك جيدًا قبل البدء في غسل وجهك، ولا تستخدم منشفة اليد العائلية التي تكون معلقة على الرف لعدة أيام لتجفيف بشرتك حيث يمكن للبكتيريا أن تتكاثر على المنشفة وتنتقل إلى وجهك النظيف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو