الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها الجرجير والأفوكادو.. بالصور 8 أطعمة تحارب شيخوخة البشرة

05:15 م الخميس 22 أغسطس 2019

كتبت -مادي غيث:

ترغب السيدات دائمًا في الاحتفاظ ببشرة مشرقة، وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر أسفل العينين.

ويقول خبراء التجميل إن هناك بعض الأطعمة تساهم في تعزيز نضارة البشرة وحمايتها من المشكلات المختلفة، ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية 8 أطعمة مفيدة لصحة البشرة، وذلك موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- الجرجير

يحتوي الجرجير على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والفوسفور والعديد من المعادن الأخري، ويعمل على زيادة الأكسجين في الجلد وتجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مساحة إعلانية

2- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الأحمر على مضادات الأكسدة التي تكافح ظهور الشيخوخة، كما يحتوى على فيتامين سي الذي يعمل على تعزيز الكولاجين الهام لصحة الجلد.

3- البابايا

تحتوي البابايا على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين كفاءة الجلد ومرونته، بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4- التوت

يحتوي التوت على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحسن صحة الجلد ويؤخر علامات الشيخوخة، ويساهم التوت في حماية البشرة من التلف بسبب أشعة الشمس.

5- القرنبيط

يعتبر القرنبيط مصدرًا لمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور الشيخوخة، كما يحتوي القرنبيط على فيتامين سي وك، ويعمل فيتامين سي على انتاج الكولاجين المفيد للبشرة.

6- السبانخ

تحتوي السبانخ على فيتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكولاجين للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة.

7- المكسرات

تحتوي المكسرات وخاصة اللوز على فيتامين E الذي يحسن أنسجة الجلد والحفاظ على رطوبة الجلد، كما تحتوي على الأوميجا 3 التي تعمل على تقوية أغشية خلايا الجلد.

8-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية التي تعزز البشرة وتحافظ على نعومتها وتقاوم الالتهابات، كما تحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو