الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة سعراتها الحرارية مرتفعة وقيمتها الغذائية منعدمة (صور)

04:00 م الأحد 15 سبتمبر 2019

كتبت- حسناء الشيمي

يلجأ البعض إلى أطعمة تتميز بمذاقها اللذيذ وفوائدها المختلفة ولكن قد تكون سعراتها الحرارية مرتفعة، ولكن هناك أطعمة سعراتها الحرارية مرتفعة جدا وفي نفس الوقت ليس لها أي قيمة غذائية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أهم 5 أطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة بدون أي قيمة غذائية وفقًا لموقعي "Eatthis" و"Workoutmommy".

مساحة إعلانية

المشروبات الغازية

تحتوي المياه الغازية على سعرات حرارية مرتفعة ونسبة مرتفعة من السكريات، هذا بالإضافة إلى المواد الكيميائية، والألوان الصناعية، ومكسبات الطعم والرائحة، ما يتسبب في تعدد أضرارها الصحية فتهدد بالسمنة، وهشاشة العظام، وحصوات الكلى، وتسوس الأسنان، وعسر الهضم.

العصائر المعلبة

عصائر الفواكه المعلبة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، ونسبة مرتفعة من السكر، والمواد الحافظة ما يجعلها تشكل خطرًا جسيمًا على صحة متناوليها.

رقائق البطاطس

عصائر الفواكه المعلبة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، ونسبة مرتفعة من السكر، والمواد الحافظة ما يجعلها تشكل خطرًا جسيمًا على صحة متناوليها.

المعجنات

الدقيق الأبيض الذي يدخل في تصنيع المعجنات يتحول إلى جلوكوز بسرعة، ليأخذ الجسم احتياجاته منه ويخزن الباقي على هيئة دهون، فضلا عن عدم احتوائه على قيمة غذائية.

الحلويات الجيلاتينية

تعتبر الحلويات الجيلاتينية من الحلويات المفضلة عند بعض الأطفال، ولكنها خالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها صغار السن في هذه المرحلة العمرية، فضلًا عن احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لأن السكر الأبيض يدخل بشكلٍ أساسي في صناعتها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو