الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

للحفاظ على البشرة.. 7 نصائح ضرورية لغسل الوجه (صور)

11:29 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

كتب- أحمد كُريّم:

تتسبب بعض العادات الخاطئة عند غسيل الوجه، في التأثير سلبًا على نضارة البشرة، حيث تقوم بعض السيدات بإزالة الزيت الزائد والمكياج دون المساس بسلامة الجلد نفسه، لكن الإفراط في الغسيل قد يدمر البشرة.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية، 8 قواعد وطرق صحية لغسيل الوجه تجعل بشرتك أكثر نضارة بحسب موقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- اختر منظف مناسب 

إذا كان لديك بشرة جافة أو حساسة، فتمسك بالمطهرات المرطبة التي لا تحتوي على رغوة، لأن عوامل الترطيب المستخدمة في منظفات الرغوة

تكون أكثر جفافًا على الجلد، وإذا كان لديك بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب، فاستخدام منظف يحتوي على رغوة أو حمض الساليسيليك.

2- الماء الساخن

لا تشطف وجهك بالماء الساخن، الذي يؤدي إلى احمرار الوجه والتهابه، بل يجب استخدم ماء بارد أو فاتر لإزالة منظفك، خاصة إذا كان لديك بشرة حساسة.

3- غسل الوجه

اغسل وجهك قبل الذهاب للنوم مباشرة، وفي الصباح، فالذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة أمر لا بد منه لإزالة كل ما تراكم على البشرة خلال اليوم.

4- الدواء القابض

لا تفترض أنك بحاجة إلى استخدام مسحوق الحبر أو الدواء القابض لإزالة الأوساخ والزيوت بالكامل، بل يجب مسح الحبر إذا شعرت أن منظفك لا يقوم بهذه المهمة بمفرده، عليك استخدام أحماض ألفا هيدروكسي للمساعدة في إزالة الزيت وتقليل ظهور المسام.

5- مزيل مكياج العيون

لا يجب استخدام مزيل مكياج العيون لإزالة المكياج الثقيل، والاكتفاء باستخدام مزيل مكياج متخصص، عبارة عن منظف يحتوي على الزيوت النباتية التي تزيل الماكياج دون فرك.

6- فرك الجلد

قم بفرك جلدك بطريقة صحيحة لتنظيف شامل، واستخدم أطراف أصابعك لتدليك خفيف أثناء تطهير البشرة، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تحفيز الدورة الدموية.

7- استخدم منشفة نظيفة 

اغسل يديك جيدًا قبل البدء في غسل وجهك، وتجنب تجفيف وجهك باستخدام منشفة اليد العائلية، حيث يمكن للبكتيريا أن تتكاثر على المنشفة وتنتقل إلى وجهك، ومن ثم يجب استخدام منشفة خاصة بك.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو