الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

جينيفر أنيستون تكشف سر نضارة بشرتها بعد الخمسين.. 6 أسباب سحرية (صور)

03:46 م الإثنين 13 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت الممثلة الأمريكية جينيفر أنيستون عن سر نضارة بشرتها وعدم ظهور علامات التقدم في العمر على ووجهها رغم بلوغها سن الخمسين.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أسباب سحرية وراء استمتاع جينيفر أنيستون ببشرة نضرة وأكثر حيوية، وفقًا لموقع "Prevention":

مساحة إعلانية

1- عدم الاستسلام للتقدم في العمر

قالت أنيستون: "ورثت بشرة جيدة من أبي، لكن هناك شيئًا أود قوله، وهو أن السر وراء ظهوري بشكل أصغر سنًا أنني لم استسلم للتقدم في العمر، واعتبره أمر مسلم به، لأنه ببساطة عليك الاعتناء بنفسك وبشرتك".

2- مرطب للجلد وكريم واقي من الشمس

كشفت أنيستون عن نوع معين من مرطبات الجلد الذي تستخدمه منذ سن المراهقة، موضحة "اعتاد دائمًا على استخدامه، فلدي زجاجة في المرحاض، استعملها بعد أخذ حمام المياه قبل أن يجف جلدي، وزجاجة أخرى في سيارتي".

وتتعرض أنيستون للشمس من أجل الحصول على فيتامين د، مع حرصها على وضع واقي شمس يحتوي على نسبة 30 من SPF.

3- مكملات البروبيوتيك

تهوى أنيستون تناول البروبيوتيك، الذي يعمل على توازن معدلات البكتيريا الصحية بالجسم، وأظهرت الدراسات أن البروبيوتيك تساعد على علاج والوقاية من بعض المشكلات الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب والالتهابات الناتجة عن الحساسية والتلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

4- تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة

قالت أنيستون لصحيفة "The Times": "أعتقد أن تناول السكريات والأطعمة غير الصحية ينعكس على البشرة والجسم ومعدل الطاقة"، مضيفة أن الأفوكادو يعد مصدرًا جيدًا للحصول على العناصر اللازمة لصحة البشرة والجسم، فضلاً عن الزنجبيل لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

5- ممارسة التمارين الرياضية

نصحت أنيستون: "عليك إيجاد شيء ما يصدم جسمك قليلاً، فعلى سبيل المثال، يجب أن يبحث محبو الملاكمة عن مدرب لهم، كذلك يمكن للبعض الأخر الاشتراك بجلسات اليوجا والاسترخاء".

6- تجنب الضغط العصبي

أوصت أنيستون بضرورة التأمل والتخلص من الأفكار السلبية لتقليل معدلات الضغط العصبي، قائلة "أفعل ذلك لمدة 20 دقيقة في الصباح والمساء على حد سواء، خاصة قبل الذهاب إلى الفراش، وبالفعل يساعدني على النوم بشكل جيد".

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو