الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أفضل 5 زيوت طبيعية لعلاج تساقط الشعر (صور)

02:48 م الأحد 01 نوفمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

تستخرج الزيوت الأساسية من النباتات بطريقتين؛ وهما التقطير أو التبخر، ورغم أن الزيوت الأساسية تشتهر بروائحها العطرية، إلا أنها تحتوي أيضًا على خصائص كيميائية قوية، التي تقدم العديد من الفوائد؛ من بينها تحسين صحة الشعر والمساعدة على نمو الشعر المتساقط، فضلًا عن زيادة قوته ولمعانه.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أبرز الزيوت الضرورية لصحة الشعر، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- زيت اللافندر

يسهم زيت اللافندر في تسريع نمو الشعر كما له خصائص يمكن أن تساعد في نمو الخلايا وإصلاح التالف منها، كما وجد الباحثون في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت اللافندر كان قادرًا على نمو الشعر أسرع لدى الفئران، وهذا بفضل خصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، التي يمكن أن تحسن من صحة وفروة الرأس.

2- زيت النعناع

زيت النعناع أحد أنواع الزيوت العطرية التي تحفز نمو الشعر، إذ أنه ينشط الدورة الدموية في المنطقة المستخدم بها، وقد يسهم في تعزيز نمو الشعر خلال مرحلة النمو، وأظهرت نتائج إحدى الدراسات أن زيت النعناع يزيد من عدد وعمق البصيلات ونمو الشعر بشكل عام.

3- زيت خشب الأرز

تشير بعض الأبحاث أن زيت خشب الأرز الأساسي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر، عن طريق موازنة الغدد المنتجة للزيوت في فروة الرأس، كما أن لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، التي يمكنها علاج الحالات المختلفة التي قد تسهم في ظهور قشرة الرأس أو تسبب تساقط الشعر.

4- زيت الليمون العطري

التمتع بفروة رأس صحية وخالية من القشرة هو جزء مهم لصحة الشعر، لذا يعتبر زيت الليمون علاجًا فعالًا للقضاء على قشرة الرأس عند استخدامه يوميًا، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015، أن استخدامه بعد أسبوع واحد خفض بشكل كبير من قشرة الرأس.

5- زيت الزعتر العطري

يساعد الزعتر في تعزيز نمو الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر، وجد أن زيت الزعتر مفيد أيضًا في علاج داء الثعلبة، عن طريق وضع قطرات بسيطة منه على فروة الرأس، والتدليك برفق لمدة دقائق.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو