الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 قشور تساعدك على خسارة الوزن.. هكذا تستخدمها (صور)

11:42 ص الأربعاء 26 فبراير 2020

قشور لخسارة الوزن

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتاد غالبية الناس على التخلص من قشور الفواكه والخضروات، لكن الغريب أن تلك القشور تلعب دورًا هامًا في خسارة الوزن بشكل ملحوظ وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز قشور الفواكه والخضروات التي تساهم في إنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Food.ndtv":

مساحة إعلانية

1-قشر الموز

يحتوي قشر الموز على الألياف الصحية التي تساعد على خسارة الوزن وتحسين عملية الهضم، فضلاً عن مضادات الأكسدة وفيتامين سي والبوتاسيوم والماغنسيوم، ويتم تناول هذه القشور بعد طهيها حتى تصبح طرية ويسهل وضعها في الخلاط، ثم تناولها مع خبز القمح الكامل.

2-قشر البرتقال

يُراعى وضع قشور البرتقال الطازجة أو الجافة مع الشاي أو غليها مع الماء، ويحبذ إضافة القرفة أو العسل للتحلية، حيث يحتوي قشر البرتقال على العديد من الخصائص التي تساهم في زيادة معدل الحرق وخسارة الوزن بصورة فعالة، مثل الألياف وفيتامين سي ومضادات الالتهابات، كما يساهم في تسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

3- قشر البصل

يرى الخبراء أن قشر البصل يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والألياف ومضادات الأكسدة، ما يساهم في تحسين عملية الهضم ومنع تراكم الدهون بالجسم، ويمكن استخدامه من خلال وضعه مع كوب الشاي أو إضافته إلى الشوربة أو تناول مغلي قشور البصل.

4-قشر الرمان

يساعد قشر الرمان على التخلص من الوزن الزائد، حيث يتم طحن هذه القشور بعد تجفيفها، ثم وضع مسحوق قشر الرمان مع الزنجبيل المطحون وأوراق الشاي الأخضر في إناء، وغلي الخليط على النار، ثم تركه جانبًا وتغطيته لمدة 10 دقائق، وتصفيته وشربه على معدة فارغة في الصباح.

5-قشر الليمون

يلعب قشر الليمون دورًا في تعزيز خسارة الوزن وبطء تراكم الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على البكتين الذي يساعد على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة على عكس عصير الليمون الذي لا يحتوي على ذلك،ويمكن تناول قشر الليمون عن طريق غليه في ماء ساخن أو إضافة مسحوق هذه القشور إلى الشاي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو