الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لا تزيد وزنك.. 5 وجبات صحية تناولها على العشاء (صور)

10:53 ص الإثنين 02 مارس 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

العشاء إحدى أهم الوجبات التي لا يستغني عنها البعض، وهناك من يتبع نظامًا صحيًا في تناول وإعداد وجبات العشاء، وهناك من لا يستطيع فعل ذلك، إلا أنه بإمكانك تحويل وجبة العشاء من وجبة دسمة ومشبعة بالدهون غير الصحية، إلى وجبة عشاء خفيفة وصحية لا تكسبك المزيد من الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، 5 وجبات صحية يمكنك تناولها على العشاء، وفقًا لموقعي "Health line, BBC food".

مساحة إعلانية

1-مكرونة البيستو الإيطالية

يعشق الكثيرون المكرونة الإيطالية، وهي مكرونة بصلصة البيستو أو الريحان، مع إضافة الكاجو، وتعد هذه الوجبة غنية بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن، والتي يحصل عليها الجسم من الكربوهيدرات، والمكسرات، والأعشاب الطبيعية الموجودة في هذه الوجبة.

2-العدس

يعتبر حساء العدس هو الوجبة المفضلة لدى الكثيرين، خاصًة فصل الشتاء، لما يبعثه من دفء في الجسم، لكن ليس الدفء الفائدة الوحيدة التي تحصل عليها من العدس، فهو أحد البقوليات الغنية بالبروتين الذي نحتاجه لتنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى القلب، وتجديد الخلايا التالفة في الجسم.

3-سلطة الكينوا بالخضار

تُعد سلطة الكينوا بالخضار إحدى الوجبات التي ينصح بها خبراء التغذية، لكونها وجبة خفيفة ليست مليئة بالسعرات الحرارية، وتقدم قيمة غذائية للجسم، حيث تمتاز الكينوا باحتوائها على كميات عالية من معدني الحديد والكالسيوم، وهي معادن مهمة لصحة الجسم والعظام.

4-برجر الديك الرومي

تحتوي هذه الوجبة على 450 سعر حراري، وهو ما يمثل ثلث السعرات اليومية التي يحتاجها الجسم يوميًا، وتعد هذه الوجبة مناسبة عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، لأنها غنية بالبروتين الذي يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، لكن يجب تبكير وقت العشاء إذا كنت ستتناول هذه الوجبة.

5- البطاطا المحشية بالبازلاء والأفوكادو

تمتاز هذه الوجبة بأنها سهلة التحضير، ويمكنك إعدادها في وقت أقل من 10 دقائق، فضلًا عن قيمتها الغذائية، البطاطا الحلوة أحد الكربوهيدرات التي تعطيك الطاقة، كما تحتوي على الألياف الغذائية الهامة لتحسين الهضم، والبازلاء تحتوي على الفيتامينات، والمعادن اللازمة لصحة الجسم، أما الأفوكادو، فهو فاكهة غنية بفيتامين سي الذي يعمل كأحد مضادات الأكسدة، يمكن تتبيل الوجبة بزيت الزيتون، والقليل من الفلفل الأسود.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو