الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تبييض الأسنان.. 5 استخدامات تجميلية لا تتوقعيها لماء الأكسجين (صور)

05:38 م الجمعة 19 يونيو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

هناك العديد من الاستخدامات والفوائد الصحية لبيروكسيد الهيدروجين، حيث تستخدمه الكثير من الفتيات في أغراض تجميلية، إلا أنه يجب توخي الحذر عند استخدامه، حتى لا يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، استخدامات متعددة لماء الأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين، وفقًا لموقع "Stop to health".

مساحة إعلانية

1- تبييض الأسنان

يُعد بيروكسيد الهيدروجين منظف جيد للفم، حيث يساعد على التخلص من العدوى المسببة للتقرحات الفموية، فضلًا عن فوائده ونتائجه الإيجابية في تبييض الأسنان، ويستخدم كغسول له مزايا مذهلة للفم، ولكن يجب مراعاة تخفيفه بالماء قبل استخدامه.

2- التخلص من تصبغات البشرة

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين مثاليًا في المساعدة على التخلص من تصبغات البشرة والندوب، وذلك من خلال استخدامه بشكل منتظم لمدة أسبوعين، ومن الأفضل وضع كرة قطنية مبللة بماء الأكسجين على المنطقة المتضررة، وتجنب لمس العين حتى لا تسبب تهيجها.

3- تفتيح الإبطين

يحدث اسمرار الإبطين نتيجة استخدام مزيلات العرق بشكل مستمر، وعليه، فإن استخدام بيروكسيد الهيدروجين يساعد على تفتيح لون الجلد في منطقة الإبطين، حيث أظهر نتائج فعالة وسريعة، فضلًا عن التخلص من رائحة العرق الكريهة.

4- صبغ الشعر

تحتوي العديد من منتجات صبغ الشعر على بيروكسيد الهيدروجين، لكن إذا كنتِ تستخدمينه لصبغ شعرك بالمنزل، فمن الأفضل استخدام الأنواع التي يكون تركيزها بنسبة 3 %، وتخفيفه بالمياه، ووضعه في زجاجة بخاخ.

5- تطهير الجروح

يحتوي بيروكسيد الهيدروجين على خواص كيميائية، تجعله مرشحًا لتنظيف وتطهير الجروح الصغيرة، ويمكن غمس قطنة نظيفة في ماء الأكسجين المخفف، ووضعها على المنطقة المصابة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو