الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية تخلصك من مسام البشرة الواسعة (صور)

03:47 م الخميس 25 يونيو 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تعاني بعض الفتيات من المسام الواسعة في الوجه والبشرة عمومًا، والتي تحدث بسبب تراكم الزيوت الزائدة والأتربة والجلد الميت، وأكثر أنواع البشرة المعرضة للمسام الواسعة هي البشرة الدهنية، الأمر الذي يجعل بعض الفتيات يلجأن إلى الطرق الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية للتخلص من المسام الواسعة، وفقًا لموقع " Medical news today".

مساحة إعلانية

1- غسل الوجه

يساعد غسل الوجه صباحًا ومساءً على إزالة الزيوت والأتربة العالقة في البشرة، مما يساعد على تنظيفها والتقليل من اتساع المسام، غسل الوجه الصحيح يكون من خلال الماء الدافئ وغسول الوجه.

2- اختيار غسول الوجه

اختيار نوع غسول الوجه المناسب لنوع البشرة يساعد كثيرًا في التخلص من المسام الواسعة، ويساهم في تحسين مظهرها، وذلك بالاعتماد على الغسول الهلامي أو الجل، لأنه يساهم في ترطيب الوجه وإزالة بقايا الزيوت الموجودة في البشرة، مما يساعد على تضييق المسام.

3- تقشير الوجه

يساهم تقشير الوجه من مرة إلى مرتين أسبوعيًا، في تضييق المسام، نظرًا لأن التقشير يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة والجلد الميت المتراكم على الجلد، وكذلك الأتربة العالقة بالشبرة، كل هذه الفوائد تقدمها منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الساليسيليك، وهو حمض طبيعي يساعد على تضييق المسام ويحافظ على البشرة.

4- ترطيب البشرة

قد تكون فكرة غير حماسية لأصحاب البشرة الدهنية، إلا أن ترطيب الوجه يساهم بشكل كبير في تضييق المسام، نظرًا لأن المرطبات الخفيفة على البشرة تعمل على الترطيب والتنعيم ولا تسمح باختراق الدهون لأعماق الجلد، وتتم خطوة الترطيب بعد تنظيف البشرة وغسلها وتجفيفها جيدًا.

5- المكياج

يعتمد تضييق مسام البشرة الواسعة على عاملين في المكياج، أولًا: عند عملية الشراء يجب اختيار المنتجات التي تعتمد على الماء، لأنها تعمل على منع تراكم الزيوت والأتربة على البشرة.

ثانيًا: العادات اليومية عند الاستعمال، مثل إزالة المكياج قبل النوم، لأنه يعمل على سد مسام البشرة، وبالتالي المزيد من التراكم للبكتيريا على المسام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو