الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها تناول الشوكولاتة الداكنة.. 6 طرق للتغلب على الشعور المتكرر بالجوع

03:49 م الإثنين 27 يوليه 2020

كتبت- ندى سامي:

يشعر بعض الأشخاص بالجوع بشكل مستمر، ويرجع ذلك لأسباب مختلفة، منها اتباع عادات غذائية غير صحية، وعدم تناول الأطعمة المفيدة، أو الجوع العاطفي، ويتسبب الشعور المُلح بالجوع في التهام المزيد من الطعام، وبالتالي الإصابة بالسمنة، وغبرها من المشكلات الصحية الأخرى، مثل أمراض القلب والسكري.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، طرق للمساعدة على كبح الشعور المتكرر بالجوع، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- شرب المزيد من الماء

عند الشعور بالجوع بعد تناول الطعام بفترة وجيزة، قد يكون ذلك شعورًا كاذبًا نشب نتيجة الفراغ، أو التوتر، أو نقص الماء بالجسم، والشعور بالتعب، لذلك يجب شرب كوب أو اثنين من الماء ببطء، لتعزيز حاجة الجسم، ووصوله لجميع الأنسجة، وقد تلاحظ اختفاء الشعور بالجوع بعد وقت قصير.

2- ممارسة التمارين الرياضية

قد يكون الشعور المتكرر بالجوع نتيجة للتعرض للكثير من الضغوط، والإصابة بالتوتر النفسي، لذلك حين الشعور بالجوع، يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي أثبتت فعاليتها في التخلص من التوتر والقلق، وبالتالي تختفي الرغبة في تناول الطعام.

3- شغل وقت الفراغ

يقبل البعض على التهام الطعام كل فترة وجيزة بسبب الشعور بالملل والضيق نتيجة الفراغ، وليس رغبة أو حاجة للطعام نفسه، لذلك يجب شغل أوقات الفراغ بالكثير من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتثقيفية، ومزاولة الهوايات المفضلة لمحاربة الفراغ والجوع الوهمي.

4- تناول ثمرة من الفاكهة

إذا شعرت بالجوع بعد تناول وجبة طعام رئيسية بساعة أو اثنين، لا يجب الاسراع بالتهام الطعام، ولكن يمكنك كبح الجوع بتناول ثمرة من فاكهتك المفضلة، والتي قد تعطي شعور بالامتلاء أو الشبع، وتقضي على الحاجة المُلحة لتناول الطعام، دون أن تسبب مخاطر على الصحة، ولا تتسبب في زيادة الوزن، أو إفساد الحمية الغذائية المتبعة.

5- تناول الشوكولاتة الداكنة

يعتقد خبراء التغذية أن مرارة الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بشكل عام، والحلويات بشكل خاص، إذ تحتوي الشوكولاتة الداكنة على حمض دهني يساعد في إبطاء عملية الهضم، ما يزيد من الشعور بالامتلاء، وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص، لذلك إذا داهمك الشعور المتكرر بالجوع تناول قطعة من الشوكولاتة الداكنة.

6- تناول الزنجبيل

تتعدد الفوائد الصحية التي يقدمها الزنجبيل للجسم، مثل تخفيف حدة الآلام، وتحسين مستويات السكر، والتحكم في الغثيان، وأشارت بعض الأبحاث إلى قدرة الزنجبيل على تقليل الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام، ويمكن تناول مشروب الزنجبيل الساخن إذا شعرت بالجوع بعد تناول الطعام.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو