الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الصداع.. 5 علامات تخبرك بضرورة تناول الكربوهيدرات (صور)

03:01 م الجمعة 21 أغسطس 2020

كتبت- ندى سامي:

يعتقد البعض أن تناول الكربوهيدرات يتسبب في زيادة الوزن ولكن ذلك الاعتقاد غير صحيح ولا ينطبق على جميع أنواع الكربوهيدرات، فالتي تأتي من السكريات المكررة والدقيق تؤدي لارتفاع السكر في الدم وتوقف فقدان الوزن، أما الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة والخضروات ضرورية لصحة الجسم وعند عدم الحصول على الكمية اللازمة يتسبب ذلك في الكثير من المخاطر الصحية.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية علامات تخبرك بضرورة تناول الكربوهيدرات، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الصداع

الكربوهيدرات الصحية تحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم وعند عدم الحصول على الكمية اللازمة تنخفض مستويات السكر مما يتسبب في الشعور بالصداع، فإذا كان الشخص يتبع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات ويشعر بالصداع فقد يكون ذلك علامة على اتباع النظام الخاطئ وعليه تناول بعض العناصر الغنية بالكربوهيدرات الضرورية مثل التفاح والكمثرى والجزر.

2- الشعور بالبرودة

الشعور ببرودة الجسم بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة، قد تكون أحد العلامات التي تشير لنقص الكربوهيدرات في الجسم، ويشير خبراء التغذية أن متبعي الحميات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات معرضون لخطر اضطراب وظيفة الغدة الدرقية مما قد يجعل من الصعب تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية.

3- رائحة فم كريهة

بعد الشروع في نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، يتحول الجسم إلى الدهون المخزنة للحصول على الطاقة على الرغم من أن هذا قد يساعد في بدء تكون العضلات، إلا أنه قد يجعل رائحة الفم كريهة، لذلك عند ملاحظة تغير في رائحة الفم بالرغم من الاهتمام بنظافة الفم والأسنان قد يكون ذلك علامة على ضرورة إدراج الكربوهيدرات الصحية في النظام الغذائي.

4- اضطراب الجهاز الهضمي

عند تجنب تناول المكرونة والخبز والحبوب الكاملة وغيرها من مصادر الكربوهيدرات فذلك يتسبب في عدم حصول الجسم أيضًا على الألياف التي يحتاجها مما يتسبب في الكثير من المشكلات بالجهاز الهضمي مثل الإصابة بعسر والإسهال وكذلك الانتفاخ وآلام البطن.

5- الشعور الدائم بالجوع

قد يلاحظ بعض متبعي الحميات منخفضة الكربوهيدرات الشعور الدائم بالجوع بالرغم من التزامهم بالروتين الغذائي، ويرجع ذلك إلى تلك الحميات التي تحرم متبعيها من الألياف اللازمة لهم والتي تعطي شعور بالامتلاء والشبع وتقلل من فرص تناول الطعام مما يساعد أيضًا في الحفاظ على الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو