الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أنواع من الشاي تحافظ على البشرة.. احرص على تناولها (صور)

03:52 م السبت 19 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

تناول فنجان من الشاي الدافئ يساعد في تسكين آلام الحلق ويساعد في تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر، كما أنه توجد أنواع محددة من الشاي تحافظ على صحة ونضارة البشرة، ويتم إضافة مستخلصها للكثير من مستحضرات التجميل لما لها فوائد على البشرة.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أنواع من الشاي تحافظ على صحة ونضارة البشرة، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- شاي البابونج

يساعد تناول كوب من شاي البابونج الدافئ على التخلص من التوتر ويساعد على التمتع بليلة نوم هادئة، مما يساعد على ظهور البشرة في مظهر صحي ومشرق في الليلة التالية، كما أنه يساعد على التخلص من الهالات السوداء التي تحيط بالعين، ويساعد في علاج الجروح والندوب الموجودة في البشرة بشكل سريع.

2- شاي النعناع

شاي النعناع يمد الجسم بالترطيب اللازم له والذي يمنع البشرة من التعرض للجفاف الذي يتسبب في ظهور التجاعيد، كما أنه يحتوي على المنثول الذي يساعد في تقليل إفراز الغدد الدهنية للزيت، لذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية خاصة عند الاعتماد على تناوله بشكل يومي.

3- الشاي الأسود

يتكون الشاي الأسود من أوراق الشاي المعالجة وعلى عكس المستويات العالية من الكافيين الموجودة في القهوة فإن الكميات الموجودة في الشاي الأسود تعزز تدفق الدم إلى الجسم، كما أنه يساعد على التقليل من التهابات البشرة التي تحدث نتيجة التعرض للشمس والغبار واتباع بعض العادات الخاطئة التي تضر صحة البشرة.

4- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر المصنوع من أوراق الشاي المبخر غني بشكل خاص بمركبات الفلافونويد المعززة للصحة بما في ذلك بمضادات الأكسدة ومشتقاتها التي تحارب الالتهاب ما يقي البشرة من التعرض للكثير من المشكلات الصحية الخطيرة كما أنه يحافظ على نضارة البشرة، والتخلص من التصبغات التي تترك مظهر غير جيد.

5- الشاي الأبيض

الشاي الأبيض مصنوع من أوراق الشاي غير المخمرة، والتي تحتوي على المزيد من مادة البوليفينول وهي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد الجسم على محاربة الخلايا السرطانية وقتلها، كما أنه أحد أكثر العلاجات الفعالة في زيادة لمعان البشرة ونضارتها، لقد ثبت أيضًا أنه يساعد في مكافحة البكتيريا المسببة للعدوى ولهذا السبب غالبًا ما يقترح خبراء التجميل للأشخاص الذين يعانون من تهيج الجلد تناول الشاي الأبيض.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو