الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 طرق طبيعية للتخلص من أكياس العين.. تعرف عليها (صور)

03:36 م الأربعاء 06 يناير 2021

.

كتبت- حسناء الشيمي:

يعد تكون أكياس أسفل العين من أكثر المشكلات المزعجة التي يواجهها الأشخاص، ما يدفعهم للبحث عن طرق تساعدهم في علاجها، في حين تسعى بعض السيدات إلى إخفائها باستخدام مستحضرات التجميل، إلا أن هناك طرق طبيعية تساهم في التخلص منها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق طبيعية تساهم في التخلص من الأكياس الموجودة تحت العين، وفقًا لما ذكره موقعي "healthline"، و"mayo clinic".

مساحة إعلانية

1- وضع أكياس الشاي

يمكن استخدام أكياس الشاي، خاصة الأخضر، للمساعدة في التخلص من الهالات السوداء والأكياس الموجودة تحت العين، إذ تحتوي على الكافيين الغني بمضادات أكسدة قوية تزيد من تدفق الدم إلى البشرة، إلى جانب أنه يساهم في الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة.

ويتم ذلك من خلال نقع كيسين من الشاي لمدة 3 إلى 5 دقائق، ثم تبريدهم في الثلاجة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك، يمكن عصر السائل الزائد ووضع الكيس على منطقة تحت العين، وتركه لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

2- استخدام الكمادات الباردة

يمكن الاستغناء عن الكريمات باهظة الثمن، والاستعانة بمواد أخرى مثل شريحة خيار باردة، أو منشفة مبللة، فذلك يساهم في انقباض الأوعية الدموية، وتخفيف حدة تلك الانتفاخات.

3- ابق رطبًا

يشكل الماء حوالي 60% من وزن الجسم، وبالنظر إلى ذلك، قد لا يكون غريبًا أن يساهم الجفاف في تكون تلك الأكياس الموجودة تحت العين، لذا يفضل الإكثار من شرب الماء.

4- تناول مضادات الهيستامين

يمكن أن تسبب الحساسية انتفاخ الهالات السوداء تحت العين، ويصاحبها احمرار أو دموع في العين وحكة، ويحدث ذلك بسبب استجابة الجهاز المناعي لشيء يزعجه أو يسبب الحساسية، وفي حال ظهور تلك الأعراض يجب استشارة الطبيب المختص وتناول أدوية مضادة للحساسية.

ويجب أيضًا تجنب مسببات الحساسية المحتملة مثل الصابون أو المكياج أو صبغات الشعر وغيرها من مسببات الحساسية.

5- استخدام منتجات التفتيح

تحتوي كريمات تفتيح البشرة على عنصر يسمى الهيدروكينون، ويتداخل هذا المكون مع إنتاج الميلانين في الجلد، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور الأكياس المنتفخة أو الهالات تحت العين، ويفضل استخدامها في الليل فقط، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس.

 6- وضع الكريم الواقي من الشمس يوميًا

يساعد وضع واقي الشمس في الوقاية من ظهور الهالات السوداء والإصابة بالانتفاخات في منطقة تحت العين.

7- إزالة المكياج قبل النوم

قد يساعد تحسين الروتين الليلي أيضًا على تجنب الانتفاخات تحت العين، فعلى وجه الخصوص، من المهم غسل الوجه قبل النوم كل ليلة، وعدم النوم بالمكياج والتخلص من آثاره، فذلك يسبب ظهور التجاعيد وإتلاف الجلد، ويعرض البشرة لأضرار الجذور الحرة، ما يسبب الإجهاد التأكسدي المسبب للتجاعيد والترهلات وتكون أكياس تحت العين.

8- رفع الرأس أثناء النوم

يفضل رفع الرأس بوسائد إضافية أثناء النوم، فذلك يساعد على منع تجمع السوائل في الجفون السفلية التي تسبب الانتفاخ أثناء النوم.

وإذا كان استخدام وسادة مرتفعة يؤثر على فقرات العنق، يمكن رفع الجزء العلوي بالكامل عن مستوى السرير ببضع بوصات.

9- تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين

يمكن أن يساعد زيادة تناول فيتامين سي والأحماض الأمينية الجسم على امتصاص المزيد من حمض الهيالورونيك، ما يساهم في إنتاج الكولاجين من خلال زيادة مستويات حمض الهيالورونيك، ما يجعل البشرة أكثر صحة.

10- تقليل تناول الأطعمة المالحة

قد يكون تناول الكثير من الأطعمة المالحة هو السبب الجذري لتكون الأكياس الموجودة تحت العين، إذ يساهم الملح في احتباس السوائل في الجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو