الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 أخطاء تسبب آلام الظهر عند ممارسة التمارين (صور)

06:07 م السبت 13 مارس 2021

كتبت- أمنية قلاوون:

يرتكب الكثيرون الأخطاء عند ممارسة التمارين الرياضية، مما يتسبب في حدوث آلام في الجسم عمومًا وفي الظهر خصوصًا، ومع ذلك يوصي خبراء اللياقة البدنية بطرق عدة للتخلص من تلك الآلام المزعجة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أهم الطرق العلاجية للتخلص من آلام الظهر المتعددة، وفقًا لما ذكره موقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- الانحناء

سواء إن انحنيت إلى الأمام أو الخلف خلال ممارسة التمارين الرياضية، فهذا تصرف خاطئ يزداد مع تمارين القوة مثل رفع الأثقال أو تمارين الضغط، لكنه في جميع الحالات يؤدي إلى آلام شديدة في الظهر، ومع مرور الوقت يؤدي إلى تقوس في العمود الفقري.

2- رفع الأثقال

يعتمد بعض الأشخاص حمل الأوزان الثقيلة، ويعتبر هذا أحد أنواع التدريبات المفيدة لبناء العضلات، لكن ليست جميع الأوزان مناسبة في نفس اللحظة خاصًة في البداية، مما يمكن أن يؤلم ظهرك، وذلك بسبب أن عضلات الترايسيبس ليست قوية لتحمل الأوزان الثقيلة مما يتسبب في حمل الدمبل لأعلى ويشكل هذا ضغطًا على ظهرك، ويتمثل الحل في حمل أوزان مناسبة لوزنك والوقوف أمام المرآة للتأكد من الوقوف بشكل مستقيم وعدم تقوس الظهر.

3- عدم ممارسة الإحماء

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، فإن ممارسة تمارين الإحماء، خاصًة قبل أداء تمارين القوة، تساعد في الوقاية من إصابات العضلات عند أداء التمارين الرياضية، لذا يجب الانتباه والتركيز على عضلات الفخذين وأعلى الظهر وكذلك الكتفين، ويجب أن تبلغ فترة ممارسة الإحماء من 3 إلى 5 دقائق.

4- إهمال التمارين أحادية الجانب

تعتبر التمارين أحادية الجانب، أحد أنواع الأنشطة الهامة لمهارة التوازن، مما يساعد على الوقاية من كل المشكلات العضلية المحتملة التي تحدث جراء أداء التمارين الرياضية، وأبرزها آلام الظهر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو