الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق مختلفة للتخلص من تصبغات الوجه (صور)

02:54 م الأحد 12 يونيو 2022

التصبغات

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من تصبغات الوجه، التي غالبًا ما تنتج عن اتباع العادات الخاطئة أو الإهمال أو بعض المشاكل الصحية الأخرى، مما تتطلب استشارة الطبيب المختص.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز الطرق للتخلص من تصبغات الوجه، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- كريمات التفتيح

غالبًا لا يحتاج هذا النوع من العلاج إلى استشارة الطبيب المختص، حيث يتم استعماله مرة أو مرتين في اليوم مما يساعد على تفتيح البشرة بمرور الوقت، فهي تعمل بشكل أفضل على البقع المسطحة مثل الكلف، ويفضل أن تحتوي على عرق السوس، N- أسيتيل جلوكوزامين، فيتامين ب 3.

2- أحماض الوجه

هي أحد أنواع الأحماض التي تساعد على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة، وبالتالي فهي تساعد على توحيد لون البشرة، وغالبًا ما تتوفر في متاجر التجميل والصيدليات، مثل أحماض ألفا هيدروكسي، Azelaic حامضي، حمض كوجيك، حمض الصفصاف، فيتامين ج (على شكل حمض الأسكوربيك).

3- التقشير الكيميائي

يستخدم هذا النوع من التقشير بتركيزات أقوى لمعالجة مناطق معينة في البشرة، حيث يقلل من فرط التصبغ، ويفضل إجرائه تحت استشارة الطبيب المختص للحصول على نتائج أفضل وتجنب التعرض لأي آثار جانبية مثل التهيج والاحمرار والقرح.

4- التقشير بالليزر

يساعد التقشير بالليزر على إزالة طبقة من الجلد وتعزيز نمو الكولاجين وشد البشرة بشكل واضح، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن اعتباره من أفضل الطرق للتخلص من تصبغات الوجه وشد الوجه وتوحيد لون البشرة.

5- العلاج بالضوء النبضي المكثف (IPL)

هو أحد أنواع العلاج بالليزر غير الجراحي، حيث يحفز نمو الكولاجين في الوجه ولكنه عادة ما يتطلب جلسات متعددة، كما يستخدم لجميع أنواع التصبغات ويقلل من التجاعيد والمسام الواسعة، ويفضل استخدامه للأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو