الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أطعمة غنية بالكوليسترول.. لا تكثر من تناولها (صور)

10:52 ص الخميس 17 أكتوبر 2019

كتبت - ياسمين الصاوي:

تزيد الأطعمة الغنية بالكوليسترول من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية، وتؤدي إلى إنتاج الكبد كمية أقل منه، لذا يراعى عدم الإفراط في تناولها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة الغنية بالكوليسترول، وفقًا لموقع "Health Line":

مساحة إعلانية

1-الجبن

تحتوي شريحة واحدة من جبن الشيدر على 28 جرامًا من الكوليسترول، والتي تعد نسبة عالية، إلى جانب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الجبن يحتوي أيضًا على الكالسيوم والبروتين وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

2-البيض

من المعروف أن البيض يضم نسبة عالية من الكوليسترول، ويؤدي تناول 2 بيضة كبيرة إلى إمداد الجسم بحوالي 372 ملليجرام، كما يحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين B12 والبروتين، لذا يجب الانتباه إلى عدد البيض الذي يتم تناوله يوميًا، والحرص على تناول البياض بدلاً من الصفار.

3-الكبدة

تحتوي شريحة واحدة من الكبدة على 389 ملليجرام من الكوليسترول، إلى جانب البروتينات والفيتامينات والمعادن والحديد، وتحافظ على صحة المخ والقلب والكبد والعضلات، لذا يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها.

4-زيت كبد الحوت

تحتوي ملعقة صغيرة من زيت كبد الحوت على 570 ملليجرام من الكوليسترول، ويعد مصدرًا غنيًا بأوميجا 3 وفيتامين د، ويحمي من الإصابة بالسرطان، مع ضرورة عدم زيادة الكمية التي يتم تناولها يوميًا.

5-السردين

يعد السردين من الأطعمة الغنية بالكوليسترول، حيث تحتوي قطعة واحدة من السردين على 142 ملليجرام منه، كما يعتبر غنيًا بالبروتين وفيتامين د والكالسيوم، ويساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب، ويحافظ على صحة العقل، مع الحرص على الحد منه.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو