الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لا تتناولها.. 8 أطعمة ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب (صور)

11:00 ص الأربعاء 20 نوفمبر 2019

كتب- أحمد كُريّم:

يتسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في مخاطر صحية عديدة، منها الإصابة بأمراض القلب والسكري والضغط، ويصل الأمر إلى النوبات القلبية المفاجئة، التي قد تؤدي إلى الوفاة حال عدم إسعافها.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في الصفحات التالية 8 أطعمة تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم بشكل كبير، عليك أن تتجنبها بحسب Everydayhealth.

مساحة إعلانية

1- برجر الجبنة

يجب الوضع في الاعتبار أن برجر الجبنة يحتوي على 10 جرامات من الدهون المشبعة، والبرجر المزدوج على 20 جرامًا، لذلك يجب تجنب تناوله بشكل مستمر.

2- المعكرونة والجبنة

الجبن واللبن خاصة الحليب كامل الدسم مليئة بالدهون المشبعة، فيجب الاعتماد على الجبن قليل الدسم، لخفض السعرات الحرارية والحصول على المعكرونة بكميات قليلة.

3- الآيس كريم 

يعد الآيس كريم من الحلويات التي تحتوي على الدهون بشكل أكبر من البرجر، ويصل إلى أكثر من ضعف الدهون الموجودة في البرجر، فعليك تناول الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف والفيتامينات.

4- الستيك 

شريحة اللحم مليئة بالدهون المشبعة، حيث أنها تحتوي على أكثر من 60% من الدهون المسموح بها لك في اليوم الواحد، لذلك يجب تناول قطع أقل من شرائح اللحم، لخفض نسبة الكوليسترول.

5 - الكعك

بعض الكعك يكون بدون دهون مشبعة، لكن العديد من أنواع الكعك خاصة التي تحتوي على مكونات إضافية تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، لذلك عليك استبداله بفطيرة نخالة مصنوعة من دقيق القمح الكامل التي تمنحك بعض الألياف بحيث تكون مصنوعة من الزيوت النباتية.

6- الدجاج

على الرغم من أن الدجاج يعد عادةً خيارًا جيدًا لتناوله، إلا أن الطريقة التي تطهي بها تجعله من الأطعمة التي يجب تجنب تناولها، حيث أن الدجاج الذي لا يزال الجلد عليها تحتوي على دهون مشبعة أكثر من البرجر، وتزداد هذه الدهون في الدجاج المقلي لذلك يجب عليك نزع الجلد وتجنب قلي الدجاج.

7- الكبدة 

على الرغم من احتوائها على عنصر الحديد، لكن الكثير من الكبد يمكن أن يكون ضارًا ، فيتسبب في حصوات الكلى لدى بعض الأشخاص ويمكن أن يرفع مستوى الكوليسترول.ش

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو